عاجل

  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بالرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس

  • الصحة: استشهاد مواطن أصيب بالرصاص الحي في الرأس وصل بحالة حرجة جداً لمستشفى النجاح من بلدة بيتا

لبرلمان الأميركي الدولي والمنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات: داعش يعدم خمسة وتسعون أجنبي في الصينية

رام الله - دنيا الوطن
أكّدت المصادر الخاصة بالبرلمان الأميركي الدولي في العراق لمكتب المفوض  الأعلى لشؤون الخارجية في البرلمان الاميركي (الدولي) وامين عام المنظمة  الاوروبية للامن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أنّه تمّ إعدام  أكثر من خمسة وتسعون قيادي في تنظيم داعش من وحدة النخبة التي تتألف  بأكثريتها من أصول روسية وفي معظمهم شيشانيين بالإضافة إلى عدد قليل من  العراقيين في منطقة الصينية بتهمة التخاذل والتخابر مع العدو. 

كما أن القيادات العراقية في التظيم إنسحبت من تلك المنطقة ووضع فرقة الأجانب في  الواجهة القتالية وهي التي تجهل الطبيعة الجغرافية للمنطقة من أجل  إضعافها والقضاء على أكبر عدد منهم. هذا وفي معلومات من مراجع المختصة  المحلية للبرلمان الدولي للرباعية الأمنية أشارت إنه تمّ الكشف عن  مجموعات إرهابية شيشانية وجنسيات أجنبية مختلفة دخلت إلى روسيا عن طريق  أوكرانيا قادمين من الموصل في العراق من أجل تنفيذ هجمات إرهابية في  الداخل الروسي. وهؤلاء مختصون في قضايا الأعمال الإلكترونية وتخطيط عمليات تفجير.

وفي سياقٍ متصل تلقى السفير ابو سعيد وثيقة سرية لما يُسمى بالدولة  الإسلامية "داعش" أنّ هذا التنظيم قام بتصوير لإعدامات وتفجيرات بشعة لمقرات دينية وتنكيل  بالمدنيين وإغتصاب لنساء عراقيات بزي العسكري ممن يقوم بقتالهم في سوريا  والعراق من أجل تحريك المشاعر لأهل السنّة ورأي العام المحلي والدولي ويقومون بإرسال تلك الأشرطة إلى قنوات الجزيرة والعربية التي إعتبروها  ووصفوها في رسالتهم بالحليفة.

ونبّه السفير ابو سعيد من التمادي بهذا النهج من قبل الإعلام الذي قد يكون على عدم إدراك بحيثيات الفيديو المصور.

التعليقات