عاجل

  • طائرات الاحتلال تحلق فوق المسجد الاقصى المبارك قبل قليل

  • عضو الكنيست سيمحا روتمان: سأصل بعد قليل لاقتحام الأقصى مع أعضاء من منظمات "جبل الهكيل"

  • قوات الاحتلال تعتقل الشابين أيمن وصهيب السعدي نجلا القيادي بسام السعدي في مخيم جنين

مباشر | مواجهات عنيفة بعد اقتحام المستوطنين لحي الشيخ جراح

الحمد الله: الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد

الحمد الله: الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: نحن ماضون في المقاومة الشعبية السلمية والنضال السياسي والقانوني، كما أكد الرئيس محمود عباس، لحماية شعبنا والمنجزات الوطنية التي تحققت بعد عقود متصلة من النضال والألم والمعاناة، وعبر مسيرة طويلة من تضحيات الشهداء والجرحى والأسرى. واضاف الحمد الله امام المشاركين في الفعالية المركزية لقطف الزيتون في بلدة بديا بمحافظة سلفيت، اليوم السبت: 'بإصرارنا على قطف الزيتون وحماية حصاد هذا العام، نطلق للعالم بأسره رسالة مفادها أن شعبنا لن يتخلى عن أرضه ولا عن زيتونِها، وإنه يقف موحداً في مواجهة الاحتلال وظلمه واستيطانه وجدرانه'.

وحمل الحمد الله، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، كونها تطلق العنان لهم ليمارسوا القتل وأعمال التنكيل ضد أبناء شعبنا، وخاصة الأطفال، ويعتدوا على المتظاهرين العزل وعلى الطواقم الطبية والصحفية، إلى جانب مسؤوليتها عن تصاعد الجرائم وعمليات القتل التي يرتكبها الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية وغزة.

وجدد الحمد الله مطالبته المجتمع الدولي للعمل الفعليّ والعاجل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين، وتوفير الحماية الدولية لشعب الفلسطيني وحماية القدس والمقدسات، ومحاسبة إسرائيل عن جرائمها وسياساتها التصعيدية.