فجر ليبيا تؤيد حكومة الوفاق وقادتها يجتمعون مع ليون

فجر ليبيا تؤيد حكومة الوفاق وقادتها يجتمعون مع ليون
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت ميليشيات فجر ليبيا التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ ما يزيد عن العام عن تأييدها ودعمها لحكومة الوفاق الوطني ورئيسها "فايز السراج" التي أعلنت عنها البعثة الأممية الراعية للحوار في ليبيا.

واعتبر بيان نشر على صفحة الميليشيات في فيسبوك أن السراج شخصية مدنية قادرة على بناء دولة قانون ومؤسسات، بعيداً عن "أحلام المتقاعد حفتر"، في إشارة لعمليات الجيش الليبي التي يقودها الفريق أول خليفة حفتر.

يشار إلى أن أبرز قيادات الميليشيات حازت على مناصب هامة في الحكومة المعلن عنها، منهم عبدالرحمن السويحلي مهندس عملية فجر ليبيا رشح لمنصب رئيس المجلس الأعلى للدولة، وفتحي باشاغا القيادي البارز مدينة مصراتة، رشح لتولي رئاسة هيئة الأمن القومي.

إلى ذلك، أكدت مصادر متطابقة أن عددا من قيادات ميليشيات فجر ليبيا ينتظر أن يجتمعوا خلال ساعات الاثنين بالمبعوث الأممي "برناردينو ليون" في العاصمة التركية اسطنبول لمناقشة تفاصيل الترتيبات الأمنية المضمنة في وثيقة الاتفاق السياسي.

ولم تورد المصادر مزيداً من التفاصيل حول أسماء أهم الشخصيات الحاضرة في العاصمة التركية، ولكنها أشارت إلى وجود ممثلين للدول الأعضاء الخمس في مجلس الأمن لهذه الجلسات.