صوافطة: مشاركة الحركة الطلابية بالانتفاضة يضمن اتساع رقعتها

رام الله - دنيا الوطن
شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة طوباس نادر صوافطة، على أن مشاركة الحركة الطلابية بالانتفاضة الحالية سيسهم بشكل كبير في ضمان اتساع رقعة المواجهة مع الاحتلال، وضمان استمرار المقاومة بكافة أشكالها دون انقطاع، والتأثير الفاعل على الجماهير للانخراط في المواجهة مع المحتل، نظراً لقدرتها على تحريك الجماهير، وتسخين الأجواء لصالح تصعيد المقاومة.

وقال صوافطة في تصريح صحفي له، إن الحركة الطلابية الفلسطينية تملك من أساليب العمل الجهادي المتطور الشيء الكثير، وهو ما أثبتته الأحداث خلال انتفاضة الحجارة المجيدة، وانتفاضة الأقصى المباركة.

وأكد القيادي في حماس أن الحركة الطلابية تعدّ عاملاً مهماً في العمل النضالي والمقاوم داخل الأراضي المحتلة، فقد أثبتت خلال مسيرة نضالات شعبنا المجاهد أنها قادرة على تقديم التضحيات الجسام، ولديها من الطاقات الشيء العظيم الذي يمكنها تقديمه نصرة لقضيتها، ودفاعاً عن شعبها ومقدساته.

وتابع "لقد ساهمت مشاركة الحركة الطلابية في الانتفاضتين السابقتين بمدهما بعناصر من القوة جعلت منها وقوداً لاستمرارهما، وسرعة امتدادهما على مستوى الضفة والقطاع، تمثلت بقدرة هذه النخبة على بذل المزيد من التضحيات والعطاء، إضافة إلى تقديم نخبة من القيادات الشابة تمكنت من قيادة وتوجيه العمل المقاوم على مستوى غالبية مدننا الفلسطينية".

وتوقع القيادي في حماس دوراً فاعلاً للحركة الطلابية الفلسطينية على مستوى الجامعات والمعاهد خلال الأيام القادمة، موجهًا تحية إجلال وإكبار لهم، على ما يقومون به من جهاد ومقاومة نصرة لقضيتهم.