تحركات فلسطينيي لبنان تضامناً مع انتفاضة القدس

تحركات فلسطينيي لبنان تضامناً مع انتفاضة القدس
رام الله - دنيا الوطن

تضامناً مع انتفاضة القدس، التي عمت كافة أنحاء مدينة القدس وامتدت لتشمل مدن وقرى الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48، نظمت القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان مسيرات واعتصامات نصرة للمسجد الأقصى المبارك والمرابطين، وانتصاراً لدماء الشهداء.

ففي جنوب لبنان شهد مخيم عين الحلوة، اعتصاماً حاشداً بدعوة من حركة حماس، شارك فيه القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية وحشد من أبناء المخيم. تخلل الاعتصام رفع لافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني لا سيما ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات. الكلمات أكدت على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني، ونبذ الخلافات، وحشد الطاقات لدعم ومساندة المرابطين في مواجهة العدو الصهيوني، وطالبوا المجتمع الدولي بعدم التزام الصمت إزاء ممارسات الاحتلال، داعية السلطة الفلسطينية إلى دعم الانتفاضة في القدس الشريف.

وفي بيروت، شهد مخيم شاتيلا مسيرة ضخمة جابت شوارع المخيم وأزقته، رفع المشاركون خلالها العلم الفلسطيني، مؤكدين على وحدة الصف الفلسطيني، ومنددين بما يتعرض له المسجد الأقصى والمرابطين من انتهاكات واعتداءات.
وفي مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، خرجت مسيرة شبابية ليلية جابت أزقة المخيم، داعية لوقف الاعتداءات بحق الأقصى، وضرورة تفعيل دور المقاومة نصرة للأقصى المبارك ومدينة القدس.

وفي وسط العاصمة بيروت، شهد مقر الأسكوا اعتصاماً نسوياً حاشداً بدعوة من الحركة النسائية في حركة حماس وهيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية، رفعت خلال الاعتصام لافتات وشعارات تؤكد على دور المقاومة والصمود حتى التحرير، ووجهت المشاركات تحية للثائرين في مدينة القدس والضفة والمدافعين عن الأقصى.


التعليقات