مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

ملتقى النجد التنموي ينتهي من تنفيذ مشروع لترميم منازل مدمرة جزئياً واخرى إغاثية وتنموية

ملتقى النجد التنموي ينتهي من تنفيذ مشروع لترميم منازل مدمرة جزئياً واخرى إغاثية وتنموية
رام الله - دنيا الوطن
انتهت مؤسسة ملتقى النجد التنموي من تنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية والتنموية اضافة الى انتهائها من تنفيذ مشروع لترميم عشرات المنازل المتضررة جزئيا. وقال خالد ابو شرخ المدير العام للمؤسسة ابو شرخ عن انتهاء مؤسسته من تنفيذ مشروع لترميم نحو 75 منزلاً متضرر بشكل جزئي خلال الحرب الاخيرة. 

واضاف ابو شرخ ان المؤسسة انجزت هذا المشروع الاول الذي ينفذ في قطاع غزة واعادت اصحاب هذه المنازل الى منازلها بعد ان هيأت المنزل للسكن. 

كما اشار ابو شرخ إلى انتهاء مؤسسته ايضاً، تنفيذ مشروع اغاثي ضخم اشتمل على توزيع اكثر من 7000 طرد غذائي على 500 اسرة متضررة من الحرب وذلك منذ 14 شهر بدعم من بنك الطعام الكندي ومن خلال لجنة المونونايت المركزية "mcc" اضافة الى توزيع الحرامات والحقائب الصحية والاحذية على مئات الاسر الاخرى. 

وبين ابو شرخ خلال مؤتمر صحفي ان الاسر الـ500 حصلت على طرود غذائية كاملة لمدة 14 شهر متتالية أي منذ الحرب الاخيرة، مؤكداً ان جميع المستفيدين تقريباً هم ممن دمرت منازلهم خلال الحرب. 

وأشار ابو شرخ الى أن المشروع ساهم في اغاثة هذه العوائل نظراً لحجم الطرد والمواد الغذائية التي يحتويها. كما لفت ابو شرخ الى تنفيذ مؤسسته مشروع توزيع 125 وحدة أرانب على عوائل فقيرة بتمويل من لجنة المونونايت. 

وبين ابو شرخ أن المؤسسة تواصل الاهتمام بهذا الجانب التنموي منذ تأسيسها قبل اكثر من ثماني سنوات وتقوم وبشكل دوري بالاشراف على مئات المستفيدين من هذا المشروع المتواصل والذي ساهم في زيادة اعداد الارانب في الاسواق بشكل لافت.

 الى ذلك قال ابو شرخ ان مؤسسته تلقت دعماً من منظمة الفاو الاممية لدعم وحدة المطبخ التابعة للمؤسسة تمثل في بعض الوحدات الانتاجية والمعدات اضافة الى تدريب عدد من كوادر المؤسسة في الضفة الغربية. 

ولفت ابو شرخ الى تلقي المؤسسة وعوداً جدية من قبل لجنة المونونايت خلال زيارة قام بها وفد من ملتقى النجد الى الولايات المتحدة الاميركية قبل شهرين بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية المهمة على مستوى قطاع غزة وذلك في مطلع العام القادم.