المقاومة الشعبية وجمعية واعد ينظمان وقفة تضامنية مع الأسري أمام مقر الصليب

المقاومة الشعبية وجمعية واعد ينظمان وقفة تضامنية مع الأسري أمام مقر الصليب
رام الله - دنيا الوطن


نظمت حركة المقاومة الشعبية وجمعية واعد للأسري والمحررين وقفة تضامنية معالأسري الأبطال وذلك صباح اليوم الاثنين 05/10/2015م أمام مقر الصليب الأحمربمدينة غزة وبمشاركة عدد كبير من أبناء الحركة وجمعية واعد وأسري محررين
وعائلات الأسري وممثلي عن فصائل المقاومة ومختصين بشئون الاسري . 

وأكد القيادى بالحركة والمختص بشئون الأسري " أبو حميد دغمش " أن الفعالية تأتى في ذكرىانطلاقة حركة المقاومة الشعبية ال 15 .

وفي كلمة المقاومة الشعبية , رحب الأستاذ "أبو على الزعلان " مسئول الدائرة السياسية بحركة المقاومة الشعبية بالجموع المشاركة , مضيفا ان الحركة أبت أن تحتفل بذكرى انطلاقتها ال 15 من امام الصليب وبمشاركة اهالى الاسري ومن قلب
الاعتصام الاسبوعى مع الاسري وأكد أن المقاومة الشعبية وكتائبها " كتائبالناصر " لن تنسي أبناءها الأسري الأبطال وكل الأسري في سجون الاحتلال . 

وأضاف الزعلان أن المقاومة أجبرت العدو على إطلاق أكثر من ألف أسير مقابل جندي واحد والآن لديها الفرصة لتحرير المزيد وخطف المزيد . 

وأكد الزعلان أن قضية الأسري ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني وذو إجماع وطني .

وأضاف الزعلان أننا من أمام مقر الصليب الاحمر إذ نرسل تحياتنا لأبطال عمليات القدس ونابلس فهي عمليات عنوانها الحرية والتحرير .

 وطالب الزعلان بالتحرك عربيا واسلاميا لفضح جرائم العدو الصهيونى تجاه الاسري وتجاه الاقصى واضاف ,
على المؤسسات الدولية ان تتحمل مسئولياتها وعدم الصمت تجاه هذه الجرائم .

 كما ارسل الزعلان التحية لمقاومى شعبنا ولشباب الانتفاضة الجديدة مؤكدا على خيار المقاومة كخيار استراتيجى . كما دعا الاجهزة الامنية في الضفة الى اخذ مسئولياتها وتحملها للدفاع عن شعبنا . 

وانهي الزعلان كلمته بان عهد المقاومة مع الأسري كما هو " عهد الحرية والتحرير " وأرسل باسم الحركة وقيادتها وأمينها العام الشيخ أبو قاسم دغمش التحية لجميع الأسري الأبطال ولأسري الحركة في السجون الصهيونية . كلمة فصائل
المقاومة / د. اسماعيل رضوان 

وفي كلمة عن فصائل المقاومة اكد الدكتور اسماعيل رضوان القيادى بحركة حماس ,ان قضية الاسري ستبقي على سلم أولويات فصائل المقاومة حتى ينال كافة الاسري حريتهم ويكونوا بيننا باذن الله . 

ووجه د: رضوان رسالة للسلطة طالب فيها برفع دعوة ضد قادة الاحتلال المجرمين ضد ممارساتهم تجاه الاسري والاطفال والنساء المعتقلين . كما وجه رضوان رسالة لشعبنا الفلسطيني لتشكيل وحدة حقيقية على ارض الميدان لاطلاق سراح اسرانا
بكافة الوسائل وعلى رأسها المقاومة المسلحة لان العدو لا يفهم الا لغة القوة . 

كما وجه رسالة الى المنظمات الانسانية والدولية والى امتنا العربية والاسلامية بضرورة رفع قضايا قانونية لملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم ضد شعبنا واسرانا . 

كما ثمن رضوان العمليات البطولية في القدس ونابلس وارسل بالتحية لاهلنا المرابطين في الاقصى وللشهداء الابطال منفذي العمليات البطولية ولشهيد الانتفاضة الجديدة حذيفة سليمان . كما طالب السلطة واجهزتها بالضفة بأن تلتحق بالركب وتوقف التنسيق الأمنى .

 وفي اخر كلمته ارسل التحية لحركة المقاومة
الشعبية وجناحها العسكرى كتائب الناصر صلاح الدين بذكرى انطلاقتها ال 15 .

وخلال الحفل أرسل عريف الحفل الأستاذ خالد الأزبط الشكرباسم قيادة الحركة والأمين العام للحركة الشيخ أبو قاسم دغمش وجمعية واعد للاسري والمحررين لكل المشاركين ولقادة الفصائل والمختصين بشئون الأسري ولأهالى الأسري ولأبناء
الحركة . 

كما تحدث الاسير المحرر ماجد المسلمانى بكلمة باسم لجنة القوى الوطنية والاسلامية للاسري , ارسل بالتحية لحركة المقاومة الشعبية بذكرى انطلاقتها ال15 , واضاف اانا جئنا اليوم لدعم الاسري وارسل التحية لجميع الاسري .

 واضاف ان ما يحدث اليوم من انتفاضة بالضفة هو نتاج جهاد ومقاومة الاسري الابطال . 

وارسل التحية لكتائب شهداء الاقصى , مضيفا ان دخول كتائب الاقصى في المعركة له دلالة
كبيرة واضاف ان الظروف الان سامحة للوحدة والتوافق . كما دعا الاطار القيادى للمنظمة للاجتماع فورا واضاف يجب ان نكون مع الرئيس فيما اعلنه بخطابه الاخير ودعا السلطة للانتهاء من التنسيق الامنى .
















التعليقات