اتفاقيات فلسطينية لأبناء الذوات والباشاوات

اتفاقيات فلسطينية لأبناء الذوات والباشاوات
بقلم :عبدالله عيسى
رئيس التحرير

قبل سنوات طلب مسئول في السلطة مني أن اراجع مسودة اتفاقية بين السلطة الفلسطينية ودولة كبرى من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مخصصة للتسهيلات المطلوبة للفلسطينيين لزيارة تلك الدولة .

تصفحت مسودة الاتفاقية والتي كتبها احد كبار المسئولين فقلن له بانفعال :" ارمي الاتفاقية في الزبالة ".

فاستغرب وسال عن السب فقلت له :" اتفاقية كاملة طويلة عريضة تتحدث عن التسهيلات لكبار مسئولي السلطة ولا يوجد فيها بند واحد لعامة الشعب من المواطنين والطلاب والمرضى فهل المسئولين أبناء الذوات وباشاوات وأبناء الشعب يستحقون الضرب بالكرباج .. عهد الباشاوية انتهى ".

والحقيقة ان المسؤول تفاعل مع غضبي واستجاب وقال اقترح البنود الشعبية التي ترها فاقترحت البنود وأضيفت امامي للاتفاقية ".

وألان توقع وزارة الخارجية الفلسطينية اتفاقية مع دولة التشيك لمنح المسئولين الفلسطينيين من حملة جوازات السفر الفلسطينية الدبوماسية حق دخول دولة التشيك بدون تأشيرة مسبقة !!.

وأما أبناء الشعب من العامة فهم يواجهون نفس المشكلة أنهم أبناء الفلاحين ممن يضربون بالكرباج وحملة جوازات السفر الدبلوماسية هم ابناء الذوات والباشاوات .

وعلى مدى عشرين عاما من السلطة نواجه هذه المشكلة الخطيرة حتى أن الحكومات الإسرائيلية أدركت نقطة ضعفنا فأصبحت تصدر قرارات عند كل منعطف مع السلطة بوقف العمل ببطاقات الشخصيات الهامة التي تحول المسئولين الفلسطينيين إلى مواطنين عاديين يقفون على الحواجز وبعد أيام وبقدرة قادر تلغي إسرائيل قرارها ويعود المسئول الفلسطيني إلى هيلمانه .

 


التعليقات