بنك الاسكان يساهم في رعاية مهرجان صفا العاشر للثقافة والفنون

بنك الاسكان يساهم في رعاية مهرجان صفا العاشر للثقافة والفنون
رام الله - دنيا الوطن
 انطلاقاَ من مبدأ دعم الثقافة والفنون، قام بنك الاسكان بالمساهمة في رعاية مهرجان صفا العاشر والذي نظمه مركز حنظلة الثقافي في قرية صفا على مدار يومين متتاليين بحضور ما يزيد عن عشرة الاف نسمة من القرية و خارجها، وبمشاركة العديد من الفرق المحلية المعنية بنقل التراث الفلسطيني واحياءه، وبوصلات غنائية لعدد من الفنانين والعازفين المبدعين.

وفي يومه الأول شارك في المهرجان كلا من فرقة حنظلة للفنون الشعبية والتي قدمت عرضها الجديد للمرة الاولى، بالاضافة الى الفنان الفلسطيني باسل زايد والذي قدم هو ومجموعة من العازفين عرض فني رائع شمل مجموعة من الاغاني الجميلة، والتي اضفت السرور على جمهور المهرجان.

اما في اليوم الثاني فتم افتتاحه بعرض فني لفرقة عشاق الشيخ امام والتي قدمت فن وطني ملتزم من اغاني الفنان المصري الشيخ امام، تبعها عرض دبكة وفنون شعبية مختلفة.

ولم يقتصر المهرجان هذا العام على العروض الفنية فقط، بل تخلله سوق شعبي لتسويق المنتجات الوطنية والبلدية من منتجات غذائية وحرف يدوية وفنية، بالاضافة الى مساحات العاب وفعاليات ترفيهية للاطفال.

ومن الجدير بالذكر ان مركز حنظلة الثقافي مؤسسة ثقافية تم تأسيسها في عام 1999، وهي مؤسسة تعنى بالارتقاء بالمستويين الثقافي والفني لقرية صفا والقرى المجاورة، وذلك من خلال تنفيذ الانشطة الاجدر بتحقيق الرؤية التي تم تأسيس المركز من اجلها، كما انه ينظم سنويا مهرجان صفا للثقافة والفنون والذي يمثل بدوره نشاطا مميزا ومساحة ثقافية وفنية يستطيع من خلالها اهالي القرية والقرى المجاورة الاستقاء من الابداعات الفنية والثقافية الفلسطينية التي قل ما يستطيعون مشاهدتها او سماعها كون غالبية هذه النشاطات يتم تنفيذها في المدن بعيدا عن القرى والمخيمات.

وتأتي مساهمة  بنك الإسكان ضمن سلسة من المساهمات المتواصلة التي يقدمها البنك لدعم النشاطات الثقافية في الوطن انطلاقاً من مسؤوليته في رفع وترسيخ الثقافة والفن الوطني الهادف.