الشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين تختتم مخيمها الروحي لعام 2015

الشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين تختتم مخيمها الروحي لعام 2015
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مخيمها الروحي لعام 2015 لفئة الشبيبة الجامعية والعاملة، والذي عقد في بيت ساحور على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 80 شاباً وشابة من مختلف المحافظات الفلسطينية، وتحت عنوان "الصّلاة 4D". 

وهدف المخيم إلى تنمية روح الصّلاة والإيمان لدى الفئات الشابة المشاركة، وتنمية الروح القيادية، والانتماء للكنيسة والمجتمع، من خلال عدد من البرامج والمواضيع الرّوحية والاجتماعية، وبمشاركة طلبة سنة الرّوحانيات في المعهد الإكليريكي في بيت جالا، حيث دعا الأب سامر مدانات المشاركين الى التعمق والتمسك بشخصية يسوع المسيح والتعمق في كلمات الكتاب المقدس، والصّلاة.

وركز الأب مدانات في لقاءاته مع المشاركين "على التعمق  في شخصية السيد المسيح، والإيمان المسيحي، والحضور المسيحي في الكنيسة والمجتمع، والتمسك بثوابت الصّلاة الأساسية".

بدوره، ركز الأب بشار فواضلة، المرشد الرّوحي للشبيبة، "على جعل السّيد المسيح الشاب المثل والصّديق، والابتعاد عن كل ما يُحوّل هذا الصديق إلى شخصية فانية لا تتماشى مع معتقدات العصر". وقد كان لحضور طلاب المعهد الإكليريكي، والكهنة والراهبات دورٌ بارز في إعطاء المثل الصّالح للمشاركين في الإرشاد والاعتراف والتّعرف على معنى الدّعوة والتكرس لله، بالإضافة إلى إحياء القداديس اليومية وساعات التأمل والصلاة.

من جهته، شكرَ السّيد مغنم غنام، الأمين العام للشبيبة في الأرض المقدسة، كلَّ مَن ساهم في التحضير والإعداد لهذا اللقاء، وجميع الكهنة والراهبات وأعضاء الشبيبة الذين لبّوا الدّعوة للمشاركة، داعياً المشاركين للشهادة للسّيد المسيح في كل زمان ومكان، والتمسك بتعاليم الكتاب المقدس النور لحياة كل شاب وفتاة، والعودة للكنائس والبلدات والمدن التي قدموا منها بفرح، مشجعاً إياهم على العمل والتطوع والمشاركة في الفعاليات الرّعوية، ومساندة الكهنة والراهبات والكنيسة المحلية في نشر رسالة المسيح، شاكراً بذلك أيضاً جميع الأشخاص ذوي الإرادة الحسنة والمؤسسات التي ساندت ودعمت وآزرت عمل الأمانة العامة للشبيبة في نشاطاتها لهذا العام.

والجدير ذكره ان الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين نظمت خلال العام سلسلة من المخيمات الروحية لفئات الشبيبة الثانوية والاعدادية والبراعم، الى جانب تنظيم الانشطة والفعاليات الروحية والوطنية والثقافية والرياضية والترفيهية المختلفة، والاشراف على حملة فلسطين بلد القداسة بمناسبة اعلان قداسة راهبتين فلسطينيتين.