ثورة على الفساد

ثورة على الفساد
بقلم :عبدالله عيسى
رئيس التحرير

كان أهم سبب لثورة 25 يناير وثورات الربيع العربي هو الفساد الا أن الثورات فشلت فشلا ذريعا وجاءت هذه الثورات بعد تراكمات خطيرة من الفساد .

وعلى مدى عشرات السنين الماضية اتبعت بعض الأنظمة العربية نظريات في التستر على الفساد أهمها ان الوزير او المسئول الفاسد مريح مطيع غير مناكف أما الوزير النزيه فتراه بعض الأنظمة انه وزير متعب مثير للشغب الحكومي .

ولكن بالمقابل فان النظام الذي أراد ان يرتاح من وجع الراس بسبب مسئول نزيه فحطم الاقتصاد ودمر فرص الحياة الكريمة للمواطن .

وربما هنالك علاقة بين زيارة الرئيس المصري السيسي إلى دول شرق آسيا وبدء حملة قوية لمحاربة الفساد في مصر .

وخلال زيارة السيسي الى دول شرق آسيا اطلع بالتأكيد على التجربة الاقتصادية الشرق اسيوية الرائدة واهم عناصر نجاح التجربة الأسيوية كان مكافحة الفساد بلا هوادة .

وفي لقاء مع وزير الزراعة المصري صلاح هلال قبل القبض عليه بيوم واحد مع الإعلامية لميس الحديدي قال :" قمت بجولة في الطريق الصحراوي وهنالك تعديات على ارضي حكومية في الطريق الصحراوي فقط تبلغ قيمتها 70 مليار جنيه ".!!.

تصريح وزير الزراعة المصري يكشف جانب مهم من مأساة الاقتصاد المصري .

وقال الصحفي ياسر رزق، خلال حواره مع برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "mbc مصر"، "أن هناك نحو 6 وزراء يجب أن يُحاسبوا على مستوى أدائهم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أبلغه بأن هناك عددًا من الوزراء في حالة نفسية سيئة بسبب شائعات تورطهم في فساد وزارة الزراعة". 

بينما أعلن أمين سر هيئة مكافحة الفساد المصرية ان الهيئة استطاعت حتى الآن إعادة اراضي للدولة تم الاستيلاء عليها بقيمة 149 مليار جنيه !!.

أرقام مذهلة للفساد في قطاع الأراضي فقط وهذه الأرقام وأخرى نجهلها واطلع عليها السيسي جعله يعلن ثورة على الفساد لأنه يدرك ان لم يعلن الحرب على الفساد فلا يوجد فائدة من كافة المشاريع العملاقة التي أقامها ويعكف على إقامة مشاريع أخرى لانقاذ الاقتصاد المصري من الانهيار وبما يوفر الحياة الكريمة للمواطن المصري .

 


التعليقات