ولاية سيناء تعلن استهداف دبابة وتفجير مفخخة و"همرات" والجيش يعلن مقتل مدنيين في تفجير سيارة

ولاية سيناء تعلن استهداف دبابة وتفجير مفخخة و"همرات" والجيش يعلن مقتل مدنيين في تفجير سيارة
رام الله - دنيا الوطن

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، مقتل سيدة وطفل، وإصابة آخرين، في انفجار سيارة مفخخة، بمدينة رفح بشمال سيناء، كانت تستهدف قوات الأمن خلال قيامها بأحد المهام، نافيًا وقوع إصابات بين القوات.

وذكر بيان للمتحدث العسكري للجيش، محمد سمير، نشره عبر صفحته الرسمية فيس بوك، أن "سيدة وطفل لقيا مصرعهما، وأصيب عدد من المواطنين بـ ‫#‏رفح‬ نتيجة انفجار سيارة مفخخة، تم تفجيرها أثناء تحرك قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية، وذلك دون وقوع إصابات في صفوف القوات".

في المقابل، نشرت حسابات منسوبة لتنظيم "ولاية سيناء" (التابع لداعش وينشط في شبه جزيرة سيناء المصرية)، على موقع تويتر (لم يتسن للأناضول التأكد من صحة نسبتها للتنظيم من مصدر مستقل)، بيانًا ذكرت فيه أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري "استهدفت رتلًا تابعًا لقوات الجيش بمدينة رفح، ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات، ومقتل وإصابة عدد من العناصر الأمنية".

وكانت أعلنت ولاية سيناء عصر الجمعة تفجير سيارة مفخخة في "رتل عسكري" للجيش المصري، واستهداف عدة جيبات "همر"، ودبابة بشمال سيناء، في وقت قال فيه الجيش إن التنظيم قتل مدنيين بسيارة مفخخة.

وأوضحت الولاية وفق بيان نشرته معرفات مقربة من التنظيم عبر "تويتر" أن شخصًا فجر سيارة مفخخة كان يقودها في رتل عسكري للجيش خرج من معسكر الساحة بمدينة رفح شمال سيناء، قرب كمين الماسورة، مما أدى لتدمير عدد من الآليات ومقتل وإصابة من فيها.

كما أعلن التنظيم استهداف عدة آليات من نوع "همر" للجيش المصري بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قرب مطار الجورة جنوب الشيخ زويد، مما أدى لإعطاب ثلاثة همرات، ومن ثم احراقها "بعد اغتنام ما فيها".

ووفقًا للبيان، استهدف مسلحو الولاية أيضًا آلية من نوع M60 كانت قادمة لإسناد القوات المستهدفة بصاروخ موجه، مما أدى لاحتراقها.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد غنيم إن "العناصر التكفيرية" فجرت سيارة مفخخة في شمال سيناء، "فى محاولة يائسة لإحداث وقيعة بين قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين من أهالي شمال سيناء".

وأوضح المتحدث أن "سيدة وطفل لقيا مصرعهما، وأصيب عدد من المواطنين برفح نتيجة انفجار سيارة مفخخة تم تفجيرها بواسطة العناصر التكفيرية أثناء تحرك قوات إنفاذ القانون".

وأشار إلى أن العملية لم توقع إصابات بين صفوف القوات المصرية، وأن الجيش فرض طوقًا أمنيًا في محيط مدينة رفح، وأجرى عمليات تمشيط للتعامل مع "العناصر الإرهابية" والقبض على المشتبه بهم.

وكان الجيش المصري أطلق قبل خمسة أيام عملية أطلق عليها "حق الشهيد" لتطهير شمال سيناء "من العناصر التكفيرية والإجرامية"، وقال إنه قتل نحو 150 مسلحًا من ذلك الحين.

التعليقات