عاجل

  • (أكسيوس) عن مسؤول أمريكي: تقييمنا أن إيران سترد على أي ضربة إسرائيلية كبيرة ومعلنة على أراضيها

  • (أكسيوس) عن مسؤول أمريكي: سيكون من الصعب للغاية تكرار النجاح الذي حققنا بإحباط هجوم إيران وإسرائيل تعرف ذلك

  • (أكسيوس)عن مصادر: بلينكن أبلغ زعماء يهودا أمريكيين أن مزيداً من التصعيد مع إيران لن يصب بمصلحة إسرائيل وأمريكا

جيوش المنطقة تستعد لحرب ضارية بسوريا

جيوش المنطقة تستعد لحرب ضارية بسوريا
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

اعتقد ان الحل السياسي للازمة السورية وصل الى طريق مسدود ودخلت سوريا في دوامة من العنف المتبادل بدون نهاية واضحة في الافق مما دفع كل الاطراف المعنية الى التوجه لحل عسكري بحرب ضارية بمشاركة عدد من الدول .

ويقول المحلل السياسي نضال السبع :"قبل فترة تحدثت عن الفوضى وعن الأخطار التى سوف نواجهها خلال الفترة المقبلة وتساءلت يومها ان كنتم تذكرون من سوف يسبق الاخر الفوضي ام خطة دي_ميتسورا ؟اعتقد اننا الان امام حرب كبيرة سوف تبدأ فى سوريا هناك عدد من الدول تعد العدة الان لارسال جيوش الى الاراضي السورية من اجل مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية داعش الخطورة الان من ان تنزلق الامور نحو صراع اقليمي على الارض السورية".

من جانبها حذرت امريكا من خطورة الانباء عن سلاح روسي يرسل الى سوريا ومنها هبوط 3 طائرات روسية عسكرية بسوريا محملة بالسلاح .

فالدول التي ستشارك بشكل مباشر او غير مباشر لجانب النظام السوري هي :" روسيا وايران وحزب الله "..اما الدول الاخرى بالمقابل فالموقف الامريكي غير واضح حتى الان بالمشاركة ولكن اسرائيل ستشارك ودول عربية ضد النظام السوري .

والتوقعات تتحدث عن حرب إقليمية ستندلع في سوريا قبل نهاية العام الجاري .

ويبدو ان خطة الحرب القادمة تتضمن اسقاط النظام السوري والقضاء على داعش في سورلايا منعا لسيطرة قوى متطرفة على الحكم السوري .

 


التعليقات