ندوة لموظفي حكومة الشارقة الملتحقين بمعهد الشارقة للوثائق
رام الله - دنيا الوطن
نظم معهد الشارقة للوثائق والأرشفة ندوةتعريفية للمستجدين في برنامج الدبلوم المهني من كوادر حكومة الشارقة بمقرالمعهد .وحرص المعهد بالتعاون مع مركز الشارقةللوثائق والبحوث على تنظيم اللقاء للتعريف ببرنامج الدارسة الذي يمتد على مدىفصلين دراسيين ولمدة عام كامل ويقدم شروحًا نظرية وخبرة عملية للمنتسبين فيالبرنامج من قبل موظفي عدد من دوائر وهيئات حكومة الشارقة من العاملين في وظائفالأرشفة والتوثيق.ويعد انطلاق البرنامج ترجمة لرؤية صاحبالسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في إطار السعي لتطوير منظومةالعمل الحكومي من خلال تطوير الأرشيف ومعالجة الوثائق.
نظم معهد الشارقة للوثائق والأرشفة ندوةتعريفية للمستجدين في برنامج الدبلوم المهني من كوادر حكومة الشارقة بمقرالمعهد .وحرص المعهد بالتعاون مع مركز الشارقةللوثائق والبحوث على تنظيم اللقاء للتعريف ببرنامج الدارسة الذي يمتد على مدىفصلين دراسيين ولمدة عام كامل ويقدم شروحًا نظرية وخبرة عملية للمنتسبين فيالبرنامج من قبل موظفي عدد من دوائر وهيئات حكومة الشارقة من العاملين في وظائفالأرشفة والتوثيق.ويعد انطلاق البرنامج ترجمة لرؤية صاحبالسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في إطار السعي لتطوير منظومةالعمل الحكومي من خلال تطوير الأرشيف ومعالجة الوثائق.
وفي بداية الندوة رحبت الدكتورة بلسم قبيسسعيد مساعدة عميد الشؤون الأكاديمية بالطلاب الملتحقين بالبرنامج مشيرة إلى أهمية البرنامج في رفع مستوى العاملينفي هذا المجال وتناولت ما سيوفره البرنامج خلال المشوار التعليمي وعرجت على جهودالمعهد في إطار عمل منظومة جامعة الشارقة في الارتقاء الأكاديمي بالدارسين من الناحيةالعملية والنظرية والتطبيقية مؤكدة أن جامعة الشارقة تعمل بشكل دؤوب لضمان حصول الطلبة لديها على كلما يحتاجونه للتفوق في دراستهم وبالتاليالإسهام بشكل إيجابي في تطوير أداء العمل بمختلف القطاعات من خلال الرقي بمستوىالكوادر البشرية الدارسة .
فيما استعرض الدكتور عماد عبدالعزيز إبراهيمأستاذ علم المعلومات المساعد ومنسق معهد الشارقة للوثائق والأرشفة ما سيوفرهالمعهد للمستجدين في دراسة الدبلوم وقدم نبذة عن الدبلوم والمساقات وناقش مع الطلبة المواد الدراسية المختلفةطوال العام الدراسي وساعات الدراسة والمساقات التخصصية والتدريب العملي فيالمعهد.
فيما اكد محمود كافي من مركز الشارقة للوثائق والبحوث على أهميةالبرنامج في إعداد مختصين بحصر وتجميعوتنظيم وحفظ واسترجاع مصادر المعلومات الوثائقية وأهمية تطبيقيها علميًا في الأرشيف المركزي الخاص بكل جهة حكومية.وأشار إلى أهمية مهنة الأرشيف التي تعد منأهم المهن خاصة في تاريخنا المعاصر .
