التجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين يفتتح أعمال مؤتمره في بيروت

التجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين يفتتح أعمال مؤتمره في بيروت
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية منظمة التحرير الفلسطينية، عقد التجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين – فرع لبنان، مؤتمره في بيروت تحت عنوان" مؤتمر الشهيد القائد جواد ابو عزيزة"  في قاعة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في مخيم برج البراجنة جنوب  بيروت . بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، ولجنة المهجرين الفلسطينين من سوريا ، الى جانب اهالي الشهداء.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، تلا ذلك كلمة امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت سمير ابو عفش جاء فيها: تحت رعاية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الداخل والشتات ينعقد المؤتمر الأول لتجمع اسر شهداء فلسطين، ونرحب بالأخوة القادمين للأشراف على مؤتمر بيروت، ونرحب بعائلات الشهداء وقيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة نازحي مخيمات سوريا .

ان اهمية انعقاد مؤتمر اسر الشهداء والجرحى ينبع من ان هذه المؤسسة هي لتكريس دور الشهداء الذين ضحوا في سبيل قضية فلسطين. وسيتم اليوم انتخاب قيادة جديدة بدل القيادة التي كانت تمارس عملها منذ سنتين.

كلمة التجمع الوطني  لاسر شهداء فلسطين  القاها امين سره في لبنان عصام الحلبي جاء فيها:

نلتقي اليوم في مخيم الشهداء مخيم برج البراجنة لنعقد مؤتمر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين الخاص بمنطقة بيروت ومخيماتها وقد حمل هذا المؤتمر اسم قائد شهيد من اولئك القادة الذين انتموا الى الثورة الفلسطينية باكراً من اجل فلسطين ومن اجل الدفاع عن اهلنا وشعبنا انه القائد الشهيد جواد ابو عزيزة الذي غاب عنا منذ فترة وجيزة لينضم الى قافلة الشهداء.

ان التجمع الوطني لأسر الشهداء هو اطار نقابي اهلي اجتماعي شعبي مدني مستقل لا يتوخى الربح ويضم في عضويته كافة اقارب الشهداء من الدرجة الأولى والتجمع يسعى الى حصول اسر الشهداءعلى كافة حقوقهم والمتمثلة في:

1- استكمال ملف رواتب اسر الشهداء والوفيات ومساواتهم في الزيادة كباقي الشهداء وعددهم لا يتجاوز 350 شهيداً

2- توفير الطبابة والاستشفاء المجاني الكامل لأسر الشهداء

3- اعطاء الاولوية لذوي الشهداء في التوظيف وفي مؤسسات م.ت.ف وحسب الاختصاص والكفاءة.

4- الضغط من الجهات الدولية والرسمية والشعبية لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال وكشف مصير المفقودين.

5- تنظيم فعاليات بمناسبة يوم الشهيد باقامة احتفالات التكريم لأبنائهم وأسرهم.

6- السعي للوصول الى اعتبار التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين منظمة شعبية من المنظمات الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتمثيله في المجلس الوطني الفلسطيني.

ليس للتجمع اي غاية سياسية او دينية او طائفية ويتعامل مع كافة اسر الشهداء على حد سواء.

وفي هذا العام نتوجه بالشكر والتقدير لسيادة الرئيس ابو مازن الذي انصف اسر الشهداء من خلال زيادة رواتبهم حيث اصبحت تؤمن لهم الحد الأدنى من الحياة اللائقة الكريمة.

ومن مؤتمر اسر الشهداء نطلق صرخة مناشدة للأخت ام جهاد رئيسة مؤسسة اسر الشهداء والجرحى والأخ السفير أشرف دبور والأخ امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات للتدخل من اجل وقف اغلاق مكتبي المؤسسة في  البص وتعلبايا لأن اغلاقهما قد يضاعف المشقات والمصاعب على أسر الشهداء وخاصة ان اغلبيتهم من الجرحى والمرضى وكبار السن.

واخيراً نتقدم بالشكر لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية لرعايتها مؤتمرنا ونشكر كل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر.

وختم المؤتمر بالاجابة على اسئلة عوائل الشهداء وانتخاب هيئة ادارية جديدة  لمنطقة بيروت للتجمع مؤلفة من 13 عضو، وانتخب محمد سرور امينا لسر لجنة التجمع في بيروت.

 وجرت اعمال المؤتمر باشراف امين سر التجمع عصام الحلبي وعضوي الهيئة الادارية طارق فاعور وندوة الشهابي.










التعليقات