دنيا الوطن تكشف:الرئيس أبلغ المركزية نيته عدم طرح نفسه للتنفيذية ..القرارات : تأجيل المؤجل

دنيا الوطن تكشف:الرئيس أبلغ المركزية نيته عدم طرح نفسه للتنفيذية ..القرارات : تأجيل المؤجل
اجتماع سابق
رام الله - خاص دنيا الوطن

قالت مصادر دنيا الوطن ان الرئيس ابو مازن ابلغ أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح بنيته عدم طرح نفسه للترشح لانتخابات اللجنة التنفيذية المزمع اختيار اعضائها في اجتماع المجلس الوطني المزمع عقده منتصف الشهر المقبل .

في البيان الرسمي الذي أصدرته فتح شددت اللجنة المركزية لحركة فتح على ضرورة إنجاح جلسات المجلس الوطني في مدينة رام الله، من أجل إعادة انتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير قادرة على تحمل المسؤوليات الوطنية في المرحلة القادمة، ومواجهة التحديات الخطيرة التي تحيق بنا وبالمنطقة. 


وفي سياق مناقشة الأوضاع الحساسة على مستوى الأوضاع الميدانية والتنظيمية أعلن المجتمعون تأجيل البحث في أمر المؤتمر السابع ونقاشه حتى الانتهاء من جلسة المجلس الوطني وانتخاب التنفيذية الجديدة .

وبحسب مصادر مختلفة فقد كانت جلسة اللجنة المركزية "حامية الوطيس" وناقش المجتمعون مواضيع وقضايا مُعمقة لكنهم لم يتوصلوا إلى أي اتفاق .

في سياق تصريحات قيادي في فتح عن اجتماع اللجنة المركزية (ليلة الاثنين) أكد القيادي ان عدد من اعضاء اللجنة المركزية رفضوا قرار الرئيس أبو مازن بعدم الترشح للتنفيذية وأصروا على كونه مرشح حركة فتح الرسمي , لكن بحسب أحد الحاضرين للاجتماع فقد كان الرئيس أبو مازن مُصرا ً على قراره .

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم المركزية وعضو اللجنة إن الرئيس استمع إلى تقرير مفصل حول الاستعدادات الجارية لعقد جلسة المجلس الوطني يومي 14-15 من الشهر القادم.

وحول مرشحي حركة فتح في اللجنة التنفيذية أشار قيادي فتحاوي أن الحركة ستعقد اجتماعاً الأسبوع القادم على أبعد تقدير لاختيار مرشحي الحركة , مؤكداً أنه تم تأجيل البحث في مرشحي الحركة الى حين الانتهاء من تحضيرات جلسة المجلس الوطني المرتقبة في حين تحدث البعض عن (أسماء) ولم يتم التوصل إلى قرار نهائي في الأمر .

الاجتماع الذي بدأ الساعة السابعة من مساء الاثنين وانتهى بعد العاشرة واستمر ما يزيد عن ثلاث ساعات ناقشت فيه اللجنة كافة القضايا التنظيمية والداخلية ومشاكل انتخابات الاقاليم في قطاع غزة لكن البيان الرسمي للحركة الصادر باسم ابو ردينة لم يتجاوز الفقرات السبع وتحدث بعموميات سياسية بعيداً عن النقاشات التي حازت على جُل وقت الاجتماع .