الشريفي يستقبل السكرتير الاول للشؤون السياسية في السفارة الهولندية

الشريفي يستقبل السكرتير الاول للشؤون السياسية في السفارة الهولندية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي، السكرتير الاول للشؤون السياسية في السفارة الهولندية السيد بارت وولدرس، في مكتبه بمقر المفوضية يوم الاحد، 30/8/2015.

وتم خلال اللقاء التباحث حول مجريات الاستحقاقات الانتخابية التي ادارتها ونظمتها المفوضية خلال المدة الماضية واستعدادات المفوضية للمرحلة المقبلة .

وتحدث السيد الشريفي عن مشروع التسجيل والتحقق البايومتري (الحيوي) موكداً على اهميته الكبيرة في اعداد سجل ناخبين رصين والتحول الى استخدام التقنية الحديثة في العمليات الانتخابية المقبلة .

كما تحدث السيد الشريفي عن الاجراءات التي اتخذتها المفوضية فيما يتعلق بالطلب المقدم من مواطني البصرة والخاص بتشكيل اقليم البصرة واستمرار المفوضية في اتخاذ الوسائل الكفيلة من خلال التزامها بالقوانين والانظمة والاجراءات المتخذه بهذا الصدد  .

من جانبه اكد السيد وولدرس على المهنية التي اتسمت بها المفوضية وادارتها لعدة عمليات انتخابية وشعور مملكة هولندا باهمية وجود هكذا مؤسسة كونها تمثل مرتكز الديمقراطية في العراق في هذا المجال.

ويذكر ان المفوضية تستقبل العديد من السفراء في الاتحاد الاوروبي  والكثير من دول العالم لما لها من سمعة كبيرة اكتسبتها لادارتها وتنظيمها العديد من العمليات الانتخابية .

التعليقات