الأسير علان يدخل في غيبوبة

الأسير علان يدخل في غيبوبة
رام الله - دنيا الوطن
قال نادي الأسير اليوم الجمعة أن تدهوراً آخر خطير طرأ على وضع الأسير علان ودخل في غيبوبه بعدما أصيب بارتعاشات الليلة الماضية، مضيفاً أنه موضوع على أجهزة التنفس حتى اللحظة. 

وكان مركز الأسرى للدراسات دعا  اليوم الجمعة خطباء المساجد فى فلسطين وخارجها لتخصيص خطبة الجمعة عن المعتقل المضرب عن الطعام لليوم 60 على التوالى محمد علان ، وعن قداسة الانسان والأسير الفلسطينى فى الدين الاسلامى ، وأهمية مساندته ودعمه على كل الصعد .
وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن وضع الأسير المضرب عن الطعام محمد علان خطير جدا ودخل في مرحلة صعبة وهو الان يحتضر، ونخشى على حياته، وقد نسمع نبأ إستشهاده في أي لحظة.
من جانبه قال عضو الكنيست العربي أسامة السعدي فى أعقاب زيارة لعلان أن وضعه صعب ومقلق ، حيث فقد النظر والسمع الى درجة كبيرة ويشعر بوجع في الرأس وإضطرابات ووزنه ضعيف جدا، وهو يرقد على سرير مستشفى برزلاي مقيد القدمين واليد اليسرى، وانه كتب وصيته من أربع صفحات وأتمنى ان لا نضطر الى قراءتها خلال الفترة القادمة ".
وحذر مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس من احتمالية الموت الفجائي لمحمد علان في كل لحظة ، بعدما بدت عليه علامات جديدة وخطيرة تؤكد أن تدهوراً جديداً وخطيرا طرأ على وضعه ، وأضاف أن السجانين يتصرفون معه وكأنهم داخل السجن، دون أدنى مراعاة لوجودهم في مستشفى .
وأبدى النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة العربية المشتركة قلقه على حياة علان فى أعقاب زيارة له ، مشيراً إلى تدهور بصره بسبب الاضراب المتواصل، وآلام في المفاصل ومشاكل في السمع ، بالاضافة لنقصان الوزن والهزال .
وحذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من تبعات الصمت المؤلمة على حالة الأسير علان التى لا تحتمل التسويف ، مطالباً الجميع فلسطينيين وعرب وأحرار بأهمية التحرك العاجل على كل المستويات المحلية والعربية والدولية اعلامياً وقانونياً وبالدعم عبر الفعاليات ، وتمنى على المؤسسات الحقوقية والانسانية والقوى الوطنية والاسلامية والعاملة في مجال الأسرى للقيام بواجبها للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطلبه بالافراج والحرية .