وزير العمل يبحث مع وزيرة الصحة تطوير شركة "اكاي" لصناعة الادوية
رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تدعم المشاريع الوطنية لما لها من مردود اقتصادي على موارد البلاد وخاصة في مجال الصحة الدوائية .
وقال السوداني خلال اجتماعه بوزيرة الصحة عديلة حمود وحضور الوكيل الاقدم للوزارة عبد السادة شناوة وممثل صندوق تقاعد وضمان العمال ورئيس مجلس ادارة شركة "اكاي" لصناعة الادوية في 4/8/2015 ان الوزارة تشجع اي مشروع وطني يساهم في تعزيز الواقع الاقتصادي للبلاد ، لافتا الى ان شركة "اكاي" لصناعة الادوية احدى الشركات المساهمة تواجه بعض المشاكل المالية والفنية .
واوضح ان الجانب الوطني يمثل الاسهم الاكبر في الشركة وتسعى الوزارة الى الحفاظ عليها من خلال دعم المنتوج الوطني للشركة ، مبينا ان مجلس الادارة اجرى مراجعة لعمل الشركة وتشخيص اسباب الخسائر وتبين ان معظمها مشاكل مالية واخرى فنية .
واضاف الوزير ان الشركة على علاقة بالمجموعة العربية للاستثمار تتمثل بمجموعة من الاسهم ونتيجة لما تواجهه من مشاكل تم الاتفاق على مدة زمنية محددة بشهر لغرض سداد ما بذمتها من ديون وغرامات وتشخيص المتعلقات بين الشركة ووزارة الصحة .
وبين ان هناك حاجة لدعم منتجات الشركة من الادوية والعقاقير الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة للنهوض بانتاجها الى جانب الشركات الوطنية الاخرى ، مشيرا الى ان وزارة الصحة ابدت استعدادها للتعاون في مجال سداد الديون والغرامات وتطوير الانتاج الوطني من خلال اضافة وحدات انتاجية اخرى للشركة تساهم في تعزيز الموارد المالية لها .
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تدعم المشاريع الوطنية لما لها من مردود اقتصادي على موارد البلاد وخاصة في مجال الصحة الدوائية .
وقال السوداني خلال اجتماعه بوزيرة الصحة عديلة حمود وحضور الوكيل الاقدم للوزارة عبد السادة شناوة وممثل صندوق تقاعد وضمان العمال ورئيس مجلس ادارة شركة "اكاي" لصناعة الادوية في 4/8/2015 ان الوزارة تشجع اي مشروع وطني يساهم في تعزيز الواقع الاقتصادي للبلاد ، لافتا الى ان شركة "اكاي" لصناعة الادوية احدى الشركات المساهمة تواجه بعض المشاكل المالية والفنية .
واوضح ان الجانب الوطني يمثل الاسهم الاكبر في الشركة وتسعى الوزارة الى الحفاظ عليها من خلال دعم المنتوج الوطني للشركة ، مبينا ان مجلس الادارة اجرى مراجعة لعمل الشركة وتشخيص اسباب الخسائر وتبين ان معظمها مشاكل مالية واخرى فنية .
واضاف الوزير ان الشركة على علاقة بالمجموعة العربية للاستثمار تتمثل بمجموعة من الاسهم ونتيجة لما تواجهه من مشاكل تم الاتفاق على مدة زمنية محددة بشهر لغرض سداد ما بذمتها من ديون وغرامات وتشخيص المتعلقات بين الشركة ووزارة الصحة .
وبين ان هناك حاجة لدعم منتجات الشركة من الادوية والعقاقير الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة للنهوض بانتاجها الى جانب الشركات الوطنية الاخرى ، مشيرا الى ان وزارة الصحة ابدت استعدادها للتعاون في مجال سداد الديون والغرامات وتطوير الانتاج الوطني من خلال اضافة وحدات انتاجية اخرى للشركة تساهم في تعزيز الموارد المالية لها .

التعليقات