انفجار مركزية فتح القادم

انفجار مركزية فتح القادم
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

التمنيات شيء والواقع شيء اخر .. أتمنى دائما السلامة والوحدة داخل حركة فتح وداخل البيت الفلسطيني بكل اتجاهاته وتياراته السياسية ولكن بعض الأخطاء تؤدي أحيانا إلى كوارث لاحصر لها .

فحركة فتح مقبلة على المؤتمر السابع برام الله ومن حسنات هذا المؤتمر وما سبقه انه يقام على ارض فلسطينية لاول مرة بدون اي تأثيرات خارجية ولا ضغوط ولا ابتزاز كما كان يحصل في المؤتمرات السابقة عندما كانت بعض الدول تحاول سرقة القرار الفلسطيني المستقل فكان ابو عمار يسعى في الأرض بحثا عن دولة لا تملي عليه شروط وتدخلات في الشأن الفلسطيني

والان لا احد يتدخل بشكل مباشر وترك الشأن الفلسطيني والفتحاوي للفتحاويين فلماذا كل هذا التخبط إذن؟.

بعض أعضاء مركزية فتح اعدوا العدة وجمعوا معهم ما جمعوا من أعضاء المؤتمر العام والمجلس الثوري وأعلنوها حربا لاهوادة فيها لإسقاط أعضاء آخرين في مركزية فتح والآخرين المبشرين بإسقاطهم عنوة في المؤتمر السابع لحركة فتح جمعوا حشودهم واعدوا العدة لحرب ضارية واقسموا أنهم سيقلبون الطاولة وسيعيدون أمجاد شمشون الجبار" علي وعلى أعدائي يا رب ".

أن يسقط عضو في انتخابات أي مؤتمر لحركة فتح أمر طبيعي لانقاش فيه ولكن أن تعد العدة سلفا لاسقاط فلان وفلان وتحشد الحشود الفتحاوية لهذا الغرض فهو أمر غير طبيعي وخطير على مستقبل فتح .

في السابق كان الرئيس الراحل ابو عمار يتدخل بقوة لمنع مثل هذه الصراعات حفاظا على وحدة حركة فتح وخرجت كل المؤتمرات العامة لفتح بسلام ومن هنا أطالب الرئيس أبو مازن بالتدخل بقوة لمنع انفجار المؤتمر السابع واحتواء الخلافات بين أعضاء مركزية فتح حتى تخرج فتح بمؤتمر يوحد الفتحاويين ولا يفرقهم ويدفع القضية الفلسطينية الى الأمام ولا يعيدها الى الخلف وحتى لا تتحول الفضائيات إلى مكان مفضل لنشر الغسيل ورام الله المكان المفضل لمجموعة من أعضاء مركزية فتح لعقد مؤتمرات صحفية تحرق الأخضر واليابس على هامش المؤتمر السابع لحركة فتح.

للرئيس أبو مازن قوة تأثير على كافة أعضاء مركزية فتح ومن هنا يستطيع نزع الفتيل مبكرا قبل أن تتفاقم الأمور وتنفجر ويصبح الحوار الداخلي على شاشة الفضائيات وتبادل الاتهامات وفتح الملفات الخطيرة وعندها لن يفوز احد بل سيسقط الجميع وتفقد حركة فتح قوتها وصلابتها .

في المؤتمر السادس تعامل الرئيس أبو مازن بحكمة وبقوة وأنقذ المؤتمر السادس من الانفجار ونأمل منه التدخل الآن وقبل فوات الأوان لاحتواء الصراعات الداخلية في مركزية فتح كي ننقذ المؤتمر السابع من انفجار مدوي .

 

التعليقات