عندك بحرية يا ريس

عندك بحرية يا ريس
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

خلال عام واحد وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي فأوفى وأنجز بطاقة وعزم مصري تحسد عليه مصر بافتتاح المرحلة الثانية من قناة السويس وهي محطة سيذكرها التاريخ بأحرف من نور وسيتغنى بها الشعب المصري طويلا لعشرات السنين القادمة كما كان حفر قناة السويس لأول مرة وكما كان تأميم قناة السويس عام 1956 وإعادة افتتاحها عام 1975 بعد حرب اكتوبر المجيدة .

احيي الرئيس السيسي على قرار تاريخي اتخذه مبكرا بان تعتمد مصر على الذات في إعادة البناء كما فعل جمال عبدالناصر تماما وها هي مصر ما زالت تنعم بانجازات جمال عبدالناصر والسادات لغاية الآن بفضل هذا القرار وهو الاعتماد على الذات وعلى همة المصريين .

في ديسمبر القادم سيشهد الشعب المصري حدثا لايقل أهمية عن بناء المرحلة الثانية من قناة السويس وهو انجاز 250 ألف وحدة سكنية في كافة المحافظات المصرية وهدم العشوائيات الى الابد وهذا حدث لم يحصل بهذا الحجم في تاريخ مصر الحديثة .

كنت وما زلت أرى أن العشوائيات قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة لتحرق الأخضر واليابس وتعيد مصر إلى الوراء عشرات السنين وها هي مصر تنهض وتنزع الفتيل من خلال مساهمات مصرية بإطار صندوق تحيا مصر وغيره .

أتمنى على الإعلام المصري أن يسلط الضوء على انجاز إزالة العشوائيات وتوفير الحياة الكريمة لفئة من الشعب المصري بمنازل تليق بحياة البشر ووظائف في مصانع مجاورة وأماكن عمل اخرى .

مثل هذه الانجازات التي تحسب بلا أدنى شك لصالح المواطن المصري وتوفر له الحياة الكريمة هي التي يجب ان يتنافس فيها المتنافسون وعلى هذا الطريق أرى حلا لكل مشاكل مصر مثل البطالة وأزمة المرور والفقر وان تعود مصر إلى دورها العربي والدولي بأقوى مما سبق كصمام أمان للأمة العربية .

 

التعليقات