دعاء الشيخ محمد جبريل

دعاء الشيخ محمد جبريل
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

هو دعاء في ليلة القدر على الإعلاميين والظالمين يتكرر في معظم المساجد في بلاد العالم الإسلامي ولم يكن في يوم من الأيام دعاء إمام مسجد أو داعية إسلامي يوازي دعوة الأنبياء المستجابة فلم تخسف الأرض في مدينة الإنتاج الإعلامي ولم نسمع أن الله ابتلى الإعلاميين المصريين بأي ابتلاء بعد دعاء الشيخ محمد جبريل .

بل اننا لم نكن لنسمع بفحوى خطبة الشيخ محمد جبريل التي ألقاها في ليلة القدر في مسجد عمرو بن العاص لولا الغضبة الشنيعة للإعلاميين المصريين ومرتضى منصور الذي هدد الشيخ محمد جبريل بوضع الحذاء في فمه .

أما احمد موسى فقد عرض مقطع فيديو للشيخ مظهر شاهين الد أعداء الإخوان المسلمين حاليا وهو يقبل يد الشيخ صفوت حجازي .. وقال احمد موسى للمشاهدين دعكم من تقبيل الأيادي دققوا في صورة الشيخ محمد جبريل يقف إلى جانب صفوت حجازي !!.

مظهر شاهين انقلب على الإخوان وشتمهم ليل نهار وبالتالي الشتيمة تجب ما قبلها أما من وقف إلى جانب صفوت حجازي فهو الأهم .

وكالعادة جعل الإعلام المصري من دعاء الشيخ محمد جبريل أسطورة فكانت النتائج عكس ما اطراد الإعلام ... والآن تحتل خطبة ودعاء محمد جبريل المساحة الأهم في الفضائيات ووسائل الإعلام الأخرى المصرية والعربية .

وأظن أن الإخوان المسلمين قد يوجهوا رسالة شكر للإعلام المصري الذي حقق لهم من دعاء عابر اكثر مما يتمنون .

إعلام بلا منهج وبلا اتزان يخوض دائما معارك خاسرة تؤذي النظام الحاكم بمصر أكثر مما يستفيد منه ويحملون الرئيس السيسي أوزار مغامراتهم الإعلامية الفاشلة .

في العشر الأواخر من رمضان تشاجر رجلان في المسجد بحضور الرسول الكريم فقال الرسول الكريم:" ويحكما حجبتم عنا ليلة القدر فلن نراها ".

أي بسبب تشاجر رجلان مسلمان حجب الله ليلة القدر فكيف بما يحصل في بلاد المسلمين من فرقة وشتائم وسفك دماء فأنى يستجاب الدعاء في ليلة القدر .

من يريد استجابة الدعاء وان يشهد المسلمين ليلة القدر فليدعو أيضا بالمغفرة لامتنا وان يصلح أحوالها وان توحد صفوفها وان يتوقف سفك الدماء المسلمين وإصلاح ذات البين .

 


 


التعليقات