(فيديو بدء تشييع جثمانه): وفاة الفنان المصري سامى العدل

(فيديو بدء تشييع جثمانه): وفاة الفنان المصري سامى العدل
رام الله - دنيا الوطن
اعلن المنتج محمد العدل وفاة شقيقة سامى العدل منذ قليل بعد صراع مع المرض فى المركز الطبى العالمى.

وتوفي الفنان سامي العدل في الساعات الأولى، من اليوم الجمعة، بالمركز الطبي العالمي، بسبب هبوط حاد في الدورة الدمويه نتيجة ضعف في عضلة القلب، ومن المقرر تشييع جنازته اليوم من مسجد آل رشدان بمدينة نصر عقب صلاة الجمعة، ثم يدفن بمدافن الأسرة.

وأعلن الموسيقار خالد حماد وفاة الفنان الكبير سامي العدل عن عمر يناهز 68 بعد صراع مع المرض، استدعى دخوله المستشفى طيلة الأيام الماضية، وكتب حماد عبر صفحته الرسمية "توفى إلى رحمة الله تعالى صديقي وأخويا الكبير وصاحبي الفنان سامي العدل".

وأضاف "عرفت الخبر من محمد العدل و أنا بتصل عشان أطمن على صحة أخوه الفنان سامي العدل، وكانت صدمة صعبة أخدتها في وشي، لإن من لحظات بس محمد العدل عرف الخبر بالتليفون".

وختم حماد قائلا "خسرنا واحد من أطيب وأجدع الناس في الوسط الفني وأخ وصديق للكل".

أبرز أعمال "إمبراطور الوسط الفني":

مسلسل "حارة اليهود" 2015

شارك الفنان سامي العدل في بطولة المسلسل، مع إياد نصار، ومنة شلبي، وريهام عبد الغفور، وتدور أحداثه عن شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية في مصر، وانعكاس ذلك عليهم.

مسلسل "بين السرايات" 2015

ويُجسد "العدل" في المسلسل شخصية صاحب مكتبة خلف جامعة القاهرة ويدعى "عم زينهم"، وتدور أحدث المسلسل حول منطقة "بين السرايات" وعلاقتها بجامعة القاهرة، وذلك من خلال المكتبات والمحاضرات والسكن والمقاهي.

مسلسل "فيفا أطاطا" 2014

جسّد سامي العدل في المسلسل شخصية لواء شرطة يعمل بمصلحة السجون، وتدور أحداث الشخصية حول لواء شرطة تعاني ابنته من مرض نفسي يجعلها منفصلة عن الواقع وتعيش بعقلية طفلة صغيرة، وأنها ستشفى من هذه العقدة النفسية بعد أن تقابل "أطاطا" والتي ستقص عليها حكايات من الماضي حتى يتم شفاؤها.

مسلسل "سيرة حب" 2014

جسَّد "العدل" من خلال المسلسل شخصية سائق تاكسي يتعرض للكثير من المشكلات العائلية بسبب نزواته التي لا تنتهي والفقر الذي يعيش فيه على الرغم من أنه تخرج في كلية الهندسة ولكنه لم يعمل بشهادته.

مسلسل "الداعية" 2013

من إنتاج "العدل جروب"، وكتبه شقيقه الدكتور مدحت العدل، وأخرجه محمد العدل، وتدور أحداث المسلسل حول قصه حب تجمع داعيو بعازفة كمان بأوركسترا القاهرة السيمفوني.

مسلسل "الخفافيش" 2012

جسَّد سامي العدل في المسلسل، شخصية رئيس مباحث أمن دولة في الصعيد، وهو من تأليف وإخراج أحمد النحاس.

مسلسل "أخت تريزا" 2012

جسّد فيه شخصية "عبدالدايم قاصر" الصعيدي، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها دور الصعيدي ويجسد شخصية عمدة.

مسلسل "الشوارع الخلفية" 2011

وجسَّد "العدل" في المسلسل الدور "داود أفندي" الذي يتزوج من امرأة ذات أصول تركية تسيطر عليه بعد أن تشعر بضعف شخصيته، وتدور أحداث المسلسل في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي حول ثورة الشعب المصري ضد الاحتلال الإنجليزي.

مسلسل "شارع عبدالعزيز" 2011

وجسد "العدل" في المسلسل دور المعلم "شرشابي" وهو صاحب محل أجهزة منزلية في شارع عبدالعزيز، وشارك سامي العدل، في البطولة المسلسل عمرو سعد وهنا شيحة وعلا غانم وهادي الجيار.

 



 


التعليقات