تنزانيا تودع سفير فلسطين

تنزانيا تودع سفير فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين في تنزانيا ، د.نصري ابو جيش مع رئيس الجمهورية التنزانية السيد جاكايا مريشيو كيكويتي، في زيارة وداع للسفير ابو جيش بعد انتهاء مهامه كسفيرفلسطين لدى جمهورية تنزانيا وذلك داخل القصر الرئاسي في العاصمة دار السلام.

ونقل السفير ابو جيش تحيات الرئيس محمود عباس له وللشعب التنزاني حكومة وشعبا،و أطلعه على اخر المستجدات المتعلقة بالوضع السياسي،مشيرا الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

من جانبه اكد الرئيس التنزاني على مواقف بلاده الثابته تجاه القضية الفلسطينية، مبينا ان مواقف تنزانيا مستمرة في دعم نضال الشعب الفلسطيني ولم تتغير منذ مؤسس الدولة التنزانية الرئيس الراحل جولييس نيريري وحتى تاريخنا هذا،مشيرا الى الضغوطات التي مورست على تنزانيا في مسالة التصويت داخل مؤسسات الامم المتحدة الا ان تنزانيا صوتت مع فلسطين انحيازا لعدالة القضية.

وتمنى الرئيس التنزاني ان يزور فلسطين ويصلي في المسجد الاقصى ، .وفي نفس السياق اقامت وزارة الخارجية التنزانية حفل وداع لسفير فلسطين ،حضره وكيل الوزارة ،السفير يحيى سمبا ، وجميع السفراء العرب والاجانب المعتمدين في دار السلام.

وكان السفير ابو جيش التقى في وقت سابق مع كل من نائب الرئيس محمد غريب بلال ورئيس الوزراء السيد ميزونغو بيندا حيث اكدوا على دعمهم للقضية الفلسطينية.

ويذكر بان السفير ابوجيش قد أنهى مهامه في دار السلام وسوف يغادر كسفير لدولة فلسطين الى اثيوبيا والاتحاد الافريقي الذي يعد من اكبر التجمعات الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية حيث يضم في عضويته 54 دولة افريقية .


التعليقات