عاجل

  • ليبرمان: سأستقيل من منصبي وأدعو للانتخابات

الحمله الأوروبية: أسطول الحرية الثالث قريبا في غزة

رام الله - دنيا الوطن
اعلن تحالف أسطول الحرية الثالث أن أياماً قليلة باتت تفصل عن موعد انطلاق سفن الأسطول من شواطئ اليونان باتجاه قطاع غزة، مشدداً على أن التهديدات الإسرائيلية لن تزيد المنظمين والمشاركين إلا إصراراً على وصول السفن وما تحمله من مساعدات إنسانية وطبية إلى شواطئ غزة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الحملة الأوروبية مازن كحيل عقب الاجتماع الذي عقد نهاية هذا الأسبوع في العاصمة اليونانية أثينا لمناقشة الخطة النهائية لتحرك الأسطول.

وقال كحيل: "ناقش المجتمعون اليوم الخطة النهائية لأسطول الحرية الثالث قبل أيام على موعد انطلاقه باتجاه شواطئ غزة المحاصرة"، وأكد على أن "كافة ممثلي تحالف الأسطول المشاركين في الاجتماع شددوا على التمسك بهذا التحرك الإنساني  اتجاه الغزيين الذين باتو يتهددهم الموت البطيء في ظل استمرار الحصار المشدد المفروض على القطاع منذ سنوات طويلة"، مشدداً على سلمية تحركهم.

ويشارك في أسطول الحرية الثالث نحو مئة من المتضامن يمثلون عشرات الدول من شتى أنحاء العالم، من بينهم نواب وسياسيون وأكاديميون وحقوقيون وإعلاميون.

وأوضح كحيل أن أسطول الحرية الثالث "يأتي في ظل تجاهل متعمد من قبل المجتمع الدولي لواحدة من أكبر الجرائم التي ترتكب بحق الإنسان في العصر الحديث، هذه الجريمة التي تتمثل في تحويل قطاع غزة إلى سجن كبير وقائمة الأسرى بداخله تشتمل على الرضع والأطفال والنساء والشيوخ "، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية في كافة أنحاء العالم التحرك لانجاح مهمة الأسطول ومواجهة التهديدات الإسرائيلية بحق المتضامنين.

وختم كحيل تصريحه بالقول: "إن المجتمع الدولي ومؤسساته كافة يتحملون مسؤولية حماية النشطاء الدوليين من أية حماقات إسرائيلية قد يرتكبها الاحتلال بحقهم، خاصة وأنهم مصممون على الوصول إلى شواطئ غزة وإيصال رسالتهم الإنسانية".