سفارة دولة فلسطين تشارك في احياء يوم الطفل العالمي بالعاصمة الاوكرانية

سفارة دولة فلسطين تشارك في احياء يوم الطفل العالمي بالعاصمة الاوكرانية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت سفارة دولة فلسطين في اوكرانيا، في احتفال احياء يوم الطفل العالمي في العاصمة كييف، والذي اقامه الصندوق الخيري "عباد الشمس".

وشارك في الحفل سفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الاسعد، ونضال القطب نائب السفير وسمير ابو خروب مسؤول الملف الثقافي ولييا رضا منسقة القسم الاعلامي، ونائب رئيس اللجنة الثقافية لبلدية العاصمة كييف، وانوفري مطران كييف وعموم أوكرانيا، والعديد من ممثلي العمل الاجتماعي والجمعيات الأهلية والهيئات الخاصة بالأطفال ومنع انتشار العنف.

وفي كلمته أكد السفير الأسعد أهمية حماية الاطفال ودعمهم وإعطائهم الفرصه للإبداع وعبرعن شكره للمؤسسات الشريكه التي تعمل من أجل الاطفال ودعمهم لأنهم أساس المجتمع وعماده، وكرم السفير الاسعد الا هربانوفا وفيدارينكوعلى جهودهم المتميزة وعلى نشاطهم المستمر وعلى جهودهم في نقل حقيقة المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين جراء الاحتلال وعراقيله وخصوصا أنهم زاروا فلسطين وأحيوا أيام الثقافة الأوكرانية في فلسطين، واعتبر الأسعد أن هذا التكريم نتيجة للعمل المتواصل والجهود المستمرة في تطوير أواصر العلاقة والمحبة بين البلدين وفي إطار زرع فكردمج ثقافات الشعوب وخصوصا أن الاطفال جسر مهم في بناء علاقات متينة وقوية .

وتخلل الحفل العديد من النشاطات الثقافية والترفيهية التي قدمها الأطفال المشاركين والذين ادهشوا الحضور حيث برزت العديد من المواهب التي لاقت استحسان الحضور وإعجابهم .

وفي المهرجان الذي أقامته فلادا ليتوفشينكو رئيسة الصندوق الدولي للتعاون الثقافي بالتعاون مع صندوق دعم السباحة الشبابية الأولمبية برئاسة انيا سيلانتيفا تلقت سفارة دولة فلسطين شكرا من رئيس البرلمان الأوكراني فلاديميرغرويسمان على جهودها في تنظيم الحفل ومشاركتها الدائمة والمستمرة في مختلف النشاطات الثقافية والفنية والرياضية .كما وشارك في المهرجان سفير الامارات العربية المتحدة والعراق والسودان ولبنان ومقدونيا وبلغاريا وكوريا .

وفي كلمته نقل الأسعد تحيات أطفال فلسطين الى أطفال أوكرانيا مؤكدا على ضرورة حماية الاطفال وصونهم والاهتمام بهم كونهم قادة المستقبل والاحتياط الاستراتيجي لأي دولة مشيرا لنص كافة الشرائع السماوية على حماية الاطفال وصون حقوقهم وعدم الاعتداء عليهم جسديا ونفسيا مشيرا بالوقت ذاته الى الاجراءات
الاسرائيلية اليومية التعسفية بحق اطفال فلسطين فمن قتل لسجن لاعتقال لترويع لمنع سفر حيث يهدف الاحتلال الى قتل الامل والعطاء لأطفال فلسطين على الرغم من وجود مئات القوانين الدولية التي تحرم وتمنع أي انتهاك ومن أي نوع ضد أي طفل
كما أشار الاسعد على وجود العديد من الموؤسسات الأهلية والعامة في فلسطين والتي تعنى بالأطفال وحمايتهم والحد من أي اعتداء ضدهم مشيرا لوجود العديد من اطفال فلسطين القابعين في سجون الاحتلال ومنهم القصر الذين لم يتجاوز بعضهم العشرة أعوام .

وضمن مشاركة فلسطين عزفت ديالا سلام أغنية وين عرام الله على الة القانون وعرضت ليلى جابر بعض رسوماتها التي عبرت عن معاناة اطفال فلسطين .

وفي نهاية المهرجان كرم الأسعد القائمين على الحفل متمنيا لهم التوفيق والنجاح وان يعم السلام قريبا على جميع أطفال العالم وأن يعيشوا حياة كريمة .

التعليقات