لقاء في أريحا يبحث مساندة النساء المطلقات

لقاء في أريحا يبحث مساندة النساء المطلقات
رام الله - دنيا الوطن
دعا اخصائيون ونشطاء اجتماعيون الى توفير الدعم الأسري المؤثر والفعال لمساندة النساء المطلقات وإلغاء مصطلح مطلقة وإلغاء كافة أشكال التمييز ضدهن.

جاء ذلك في ختام لقاء جماهيري بعنوان 'نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة'  نظمته اليوم الاثنين، مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في محافظة اريحا والأغوار  وبتمويل من القنصلية الأمريكية.

وحضر اللقاء، نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، ومديرة مؤسسة ادوار سحر القواسمة ، ومسؤولة دائرة المرأة بالمحافظة سماح السلمان، ومسؤولة برنامج الشراكة الشرق اوسطي المنفذ للمشروع جنيفر بيلنغر.

وأكد الرجوب في كلمة نيابة عن المحافظ على ضرورة تغيير النظرة وبعض الموروث المغلوط  عن المرأة التي تعرضت لتجربة الطلاق والنظرة لها بنظرة قائمة على الاحترام لإنسانيتها وكرامتها، وأعلن عن ترحيب المحافظة بطرح كل القضايا التي تمس حياة المواطنين والتعاون مع كل المؤسسات لنشر المعرفة والوعي والتغيير نحو الأفضل في مختلف مناحي الحياة.

وقدمت القواسمة  شرحا  عن مؤسسة 'ادوار' والدور الذي تتطلع به نحو التغيير الاجتماعي، موضحة ان المشروع يهدف الى تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة العامة والمجتمع المدني والتأثير على صناع القرار بتبني مطالب وحقوق المرأة.

وتحدثت جينفر عن أهمية المشروع وعن التعاون القائم، معتبرة أن قضية الطلاق  لها انعكاساتها وآثارها وكذلك في امريكا لها انعكاساتها الاقتصادية وعلى الأطفال.

وتناول الممثلان عبدالغني الجعبري ومحمد الجعبري من مسرح الأحلام قضايا وهموم المرأة المطلقة في سكتش مسرحي تطرق إلى المضايقات والنظرة المغلوطة عن مصطلح المطلقة.