مباشر | غزة الآن

مؤسسة" انجاز فلسطين" بالتعاون مع منظمة " يونيسف" تختتمان برنامج "كيف اكون قيادياً"

مؤسسة" انجاز فلسطين" بالتعاون مع منظمة " يونيسف" تختتمان برنامج "كيف اكون قيادياً"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة "انجاز فلسطين " برنامجها الطلابي "كيف اكون قياديا" الذي تنفذه بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف، وبتمويل من اللجنة الوطنية الإيطالية لمنظمة اليونيسف وذلك في محافظات الخليل ،و نابلس ،وجنين ،وقلقليلة،ورام الله ،

وسلفيت ،وطولكرم. حيث تم إختتامه من خلال مسابقة بين المدارس المشاركة في البرنامج والذي يهدف لتعزيز روح المبادرة والقيادة عند الطلاب والطالبات والمساهمة في احداث تغيير ايجابي في المجتمع ككل.

ومن الجدير بالذكر، ان البرنامج يشترط على الطلبة المشاركين بعد اجتياز مادة "كيف اكون قياديا" كمادة نظرية ، تنفيذ مشروعين قيادين عمليين في مبادرتين ، الاولى تهم الطلاب والاخرى تهم المجتمع ،وبناء عليها تقوم لجنة تحكيم بتقييم مبادرات الطلاب وفق معايير معينة لتحديد افضل المبادرات .وقد تنوعت هذه المشاريع من انشاء صندوق تكافل لمساعدة الطلبة المحتاجين الى تحسين البيئة المدرسية وتحويل قطعة أرض لحديقة وتزيينها من خلال اعادة التدوير.

وتتويجاً لهذه الجهود التي استمرت 6 شهور، نظمت انجاز و منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف، احتفالات رسمية في كل محافظة، جرى خلالها عقد المسابقات، بحضور ودعم مديريات التربية والتعليم وجهات ومؤسسات رسمية ولجنة تحكيم خاصة من كل منطقة .

بدورها، شكرت رندة رمحي سلامة مدير عام انجاز فلسطين ، منظمة الامم المتحدة للطفولة - يونيسف ووزارة التربية والتعليم على ايمانهم في هذه البرامج التي تعمل بشكل كبير على صقل شخصية الطلبة ومهاراته ، وثمنت جهود ودور المتطوعين من القطاع الخاص الذين قاموا بتدريب الطلبة لانجاز هذا البرنامج الهام، وشكرت لجان التحكيم التي انجزت مهام تقييم واختيار مبادرات الطلبة وفق الرؤيا المحددة .

ومن الجدير بالذكر، أن المؤسسة وخلال فترة عملها والتي تجاوزت العشر سنوات استطاعت الوصول الى 155,000 طالب/ة بمساعدة 5000 متطوع/ة يمثلون500 شركة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني في كل من رام الله ونابلس وقلقيلية وجنين طولكرم و سلفيت والخليل وقطاع غزة.

التعليقات