إستمرار عمليات الهدم في سلوان من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال في القدس المحتلة فجر اليوم الأربعاء (20/5) بناية سكنية قيد الانشاء مكونة من ثلاثة طوابق ومحال تجارية تعود لعائلة أبو سنينة في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.
 
وأفاد شهود عيان لـ "كيوبرس" بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم العمارة السكنية حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا وعززت عملية الهدم بقوات كبيرة من حرس الحدود والوحدات الخاصة، فيما فرضت حصارا مشددا على مدخل الحي ومنعت الناس من الاقتراب من مكان الهدم.
 
وفي حديث لـ "كيوبرس" مع صاحب البناية أبو أياد أبو سنينة قال " تفاجئنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم باقتحام قوات الاحتلال وطواقم البلدية للحي، ومحاصرة المنطقة تمهيدًا لتنفيذ عملية هدم المبنى الذي يتكون من ثلاثة طوابق مساحة كل طابق 650 متر مربع وثمانِ شقق سكنية ومخازن ومحال تجارية بتكلفة 2 مليون شيكل.
 
وأوضح أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار، وعلى الرغم من وجود القضية في المحاكم الإسرائيلية، ولكن في كل مرة كان يتم تأجيلها، حتى تفاجأنا اليوم بعملية الهدم، مشيرًا إلى أن المبنى تم بناؤه منذ عام تقريبًا، لافتا الى أن مسلسل الهدم في القدس مستمر والاحتلال يستهدف الحجر والبشر في المدينة.