مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تعزز علاقاتها العريقة مع "بوخمسين القابضة"

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تعزز علاقاتها العريقة مع "بوخمسين القابضة"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال  (IHG) اليوم عن توقيع اتفاقيات إدارة جديدة مع مؤسسة البركة للتجارة العامة والمقاولات التي تمتلكها مجموعة ’بوخمسين القابضة‘ الكويتية الرائدة، وذلك بغرض تطوير ثلاثة مشاريع جديدة في الكويت.

وتنص الاتفاقيات الجديدة على إدارة مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لفندق إنتركونتيننتال المؤلف من 120 غرفة، وفندق كراون بلازا في الفروانية المؤلف من 232 غرفة، إلى جانب تحويل فندق كراون بلازا الكويت الحالي إلى فندق هوليداي إن من 336 غرفة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجديد عقد إدارة  ’هوليداي إن الكويت السالمية" المؤلف من 189 غرفة لمدة عشرين عاماً.

وتتوج هذه الاتفاقيات علاقة عريقة تجمع بين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ومجموعة بوخمسين امتدت على مدار ثلاثين عاماً، وبموجبها، أصبحت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تدير ما مجموعه 1,000 غرفة فندقية تابعة للعلامات التجارية الثلاث: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، و هوليداي إن. 


وستشكل فنادق إنتركونتيننتال الكويت الفروانية وكراون بلازا الكويت الفروانية المزمع إنشاؤهما مع فندق هوليداي إن الفروانية، جزءاً من مجمع فندقي واحد يحتل موقعاً متميزاً في مدينة الكويت على بعد خمس دقائق فقط بالسيارة عن المطار الدولي.

وسيكون موقع فندق إنتركونتيننتال الكويت الفروانية عند افتتاحه في عام 2018 مثالياً لرجال الأعمال أو والمسافرين الباحثين عن الترفيه على حد سواء. وسيضم الفندق مطعمين وسبع قاعات اجتماعات، كما يمكن للضيوف الاسترخاء في المركز الترفيهي أو نادي الردهة في أوقات فراغهم.

أما فندق كراون بلازا الكويت الفروانية الذي يعد من أشهر العلامات التجارية الفندقية المفضلة لدى رجال الأعمال، فسيضم ست قاعات اجتماعات وخدمات ومرافق متنوعة تشمل مركز أعمال يعمل على مدار الساعة، إلى جانب النادي التنفيذي ونادي اللياقة البدنية. كما يضم الفندق مطعمين يقدمان أجواء مميزة للضيوف.

أما فندق هوليداي إن الكويت الفروانية، فسيضم 22 قاعة اجتماعات، وخيارات واسعة للطعام والشراب من خلال عشرة مطاعم. وسيتاح للضيوف الذين يقيمون في كراون بلازا الكويت الفروانية أو هوليداي إن الكويت الفروانية استخدام المنشآت الترفيهية المشتركة بين الفندقين، إلى جانب إمكانية الوصول إلى أي من المراكز التجارية الهامة القريبة. وسيفتتح الفندقان أبوابهما للزوار في العام 2016..

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باسكال جوفين، مدير العمليات في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: "لطالما كانت ’مجموعة بوخمسين‘ من أهم الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة إلينا، وذلك منذ افتتاح أول فندق هوليداي إن في المنطقة منذ أكثر من ثلاثين عاماً. ونحن في غاية السعادة للعمل مع المجموعة على هذه المشاريع الجديدة التي ستسهم في توسيع حضورنا في الكويت من خلال ثلاثة فنادق هامة. كما يسعدنا أن نستمر في تقديم أعلى مستويات الخدمات في فندق هوليداي إن السالمية".

من جانبه، قال عماد بوخمسين، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة البركة للتجارة العامة والمقاولات: "تتنامى شعبية الكويت بصفتها من أهم الوجهات في المنطقة يوماً بعد يوم، كما تشهد البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار من رجال الأعمال. ومع الانتهاء من أعمال تطوير مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت العام القادم، يتوقع أن تستقبل البلاد أعداداً متزايدة من الزوار أيضاً، ويعد هذا وقتاً مثالياً للبناء على النجاح الكبير الذي حققه فندق كراون بلازا الكويت الفروانية وتوسيع هذا النجاح من خلال مجمع فندقي يضم ثلاثة فنادق فاخرة. وقد أثبتت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على مر السنوات قدرتها على تقديم تجارب استثنائية، ونحن بانتظار الترحيب بضيوفنا مع افتتاح منشآتنا الجديدة".

وتُشغِّل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حالياً ثلاثة فنادق في الكويت تتبع لعلامتيها كراون بلازا و هوليداي إن. كما تعمل على افتتاح فندق جديد أيضاً، هو إنتركونتيننتال الكويت داون تاون, والذي سيكون أول فندق من علامة إنتركونتيننتال في سوق الكويت.

وفي منطقة الشرق الأوسط، تُشغِّل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال 79 منشأة تتوزع على خمس علامات تجارية: إنتركونتيننتال, كراون بلازا، هوليداي إن، هوليداي إن إكسبرس، و ستاي بريدج سويتس، كما تخطط لافتتاح 26 فندقاً آخر خلال السنوات الخمس القادمة.