تجمع النقابات الفلسطينية يوجه رسالة فخر للصحفيين الفلسطينيين لدورهم الكبير والبارز في خدمة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
يحتفل العالم في الثالث من أيار من كل عام في اليوم العالمي لحرية الصحافة، وسط ما تحياه الصحافة الفلسطينية المحتلة من قمع واضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما يتعرض الإعلاميين للاعتقالات التعسفية من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة.

في اليوم العالمي لحرية الصحافة يؤكد تجمع النقابات الفلسطينية على ما يلي :

أولا : نوجه التحية الكبيرة لأرواح شهداء الحركة الصحفية الفلسطينية الذين سطروا بدمائهم الطاهرة الزكية أروع معاني النصر، وحملوا الأمانة والرسالة والواجب الوطني.

ثانيا : نوجه التحية الكبيرة للصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، حيث يرزح في السجون قرابة (18) صحفي غالبيتهم معتقلون وفق قانون الاعتقال الإداري المخالف للمواثيق الدولية. 

ثالثا: نعبر عن فخرنا الكبير واعتزازنا بالصحفي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لدوره البارز في خدمة قضيتنا ونقل هموم وآلام شعبنا للعالم أجمع.

ثالثا : يشدد تجمع النقابات على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب "الصهاينة"، وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية جراء قتلهم للصحفيين واستهداف مقراتهم ، خلال السنوات الماضية.

رابعا : يدعو تجمع النقابات الفلسطينية إلى طرد الكيان "الصهيوني" من كافة المحافل الدولية المعنية بحرية الصحافة و الصحفيين، ووقف التعامل مع الصحفيين الإسرائيليين أو التنسيق معهم.

خامسا : نقدم التحية الكبيرة للصحفيين الفلسطينيين الذين حصلوا على جوائز دولية وتميزوا في الكثير من المسابقات العالمية، فلهم منا كل التحية والتقدير والعرفان على جهودهم.

سادسا : ندعو كافة الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية للعمل تعزيز فرص تحقق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام ونبذ القضايا الخلافية على الساحة.

سابعا : نجدد اعتزازنا وتقديرنا بجموع الصحفيين البواسل، ونشدد على أن فلسطين والقدس ستبقى هدفنا النضالي حتى تحرير أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بإذن الله .