نادي تلفزيون ج: يحمل الطفل إلى حقل من المعارف المتنوعة

رام الله - دنيا الوطن
في الطفولة تراودنا أحلام كثيرة تكبر معنا وتختلف باختلاف هواياتنا، وتبقى هدفا نسعى إلى تحقيقه في المستقبل، تلفزيون ج يطرح مواضيع مختلفة تتضمن معايير سهلة وبسيطة تمكن الطفل من إخراج ملكاته الإبداعية، فلقد ساهمت حملات العمل الإبداعي وغيرها من الأسئلة التي تُطرح باستمرار على موقع  تلفزيون ج في اكتشاف مواهب عديدة وفي مجالات مختلفة .

ما هو التخصص الذي تحلم أن تدرسه ولماذا؟" سؤالاً جذب مشاركات متنوعة تحتوي على معاني مختلفة تعبر عن هواجس الأطفال المستقبلية بكل صدق.  تعددت إجابات المسجلين في النادي، لكن الهدف واحد وهو تخصص المستقبل. كانت تخصصات الهندسة المعمارية والصحافة والطب حاضرة في أحلام الصغار،  فقد  قالت إحدى المشاركات : "أريد أن أكون مهندسة معمارية لأنني أحب رسم المنازل"، في حين أجابت أخرى بقولها : "أريد ان أصبح صحفية لأنني أحب التعبير والقراءة "، و قد كان لأحد الفتيان المشاركين حلم آخر عبر عنه بجمل مختصرة ومفيدة "أحلم بأن أدرس تخصص الطب لأنني أريد أن أكون دكتورا أنفع مجتمعي والأمة الإسلامية ". جميلٌ جداً أن ننمي عقل الطفل بالأفكار العلمية ونخرج كل القدرات الكامنة لديه لنجعل منه شخصا فاعلا في تنمية مجتمعه.  إن مشاركات الأطفال مع بعضهم بعضا هي التي تدفعهم  إلى تقديم المزيد لينافسوا أقرانهم بجد و بروح رياضية.

نادي تلفزيون ج يحتوي على العديد من الأسئلة الهادفة التي تنمي مهارات الطفل وتوسع آفاقه المعرفية في جو من التفاعل الحيوي ليتعرف الأطفال على  زملائهم حول العالم ويكتشفوا أحلام أصدقائهم وقدراتهم الإبداعية.

التعليقات