نوفل: منع وزير التعليم الجنوب إفريقي من زيارة فلسطين خطيئة اسرائيلية سوف تزيد من مقاطعتها

نوفل: منع وزير التعليم الجنوب إفريقي من زيارة فلسطين خطيئة اسرائيلية سوف تزيد من مقاطعتها
رام الله - دنيا الوطن
أكد سفير دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا عبد الحفيظ نوفل، إن منع حكومة الاحتلال وزير التعليم العالي في جنوب إفريقيا د. ملايد نزاميندي والوفد المرافق له من زيارة فلسطين، سوف يزيد من مقاطعة العالم لاسرائيل، وسوف يكشف حقيقتها.

وقال نوفل في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:" إن ما قامت به اسرائيل من منع وزير التعليم الجنوب إفريقي من زيارة فلسطين سوف يعقد علاقتها بجنوب إفريقيا أكثر، وسوف يزيد من الدعم الجنوب إفريقي للقيادة والشعب الفلسطيني"، موضحاً أن  شبيبة الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي دعت إلى فرض أوسع مقاطعة أكاديمية لاسرائيل ، وطرد السفير الاسرائيلي.

وأضاف نوفل:" ما قامت به اسرائيل هو رسالة للعالم على أنها تتمادى في سياساتها العنصرية والتعسفية وبأنها مصممة على الاستمرار بها، ونحن على ثقة بأن الشعب الجنوب الإفريقي وقيادته سوف يقومون بخطوات إضافية  ضد إسرائيل وسياستها العنصرية"، مؤكداً على التواصل الدائم مع القيادة في جنوب إفريقيا ومع وزير التعليم العالي لتنفيذ البرامج التي تم الإتفاق عليها.

وأكد نوفل أن حركة مقاطعة اسرائيل ( BDS  ) في جنوب إفريقيا الهادفة إلى سجب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، هي دائمة وثابتة وغير متاثرة بالظروف، موضحاً أنها حركة وطنية رائدة وصادقة في دعم فلسطين قيادة وشعباً وتشمل جميع مدن إفريقيا، كاشفاً عن حملات إضافية في دول الجوار في جنوب إفريقيا سوف تتبع نفس النهج في مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات والاستثمارات.