احزاب سياسيه يمنية تعلن رفضها لقرار مجلس الامن رقم (2216)

سامي عبدان –صنعاء
أكد الامين العام لحزب الكرامة اليمني –عبدالملك حسن الحجري –رفض عدد كبير من الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية لقرار مجلس الامن الدولي بشأن اليمن الصادر منتصف الشهر الجاري برقم (2216)..وفي مقدمة تلك الاحزاب حزب الكرامة اليمني..
وأوضح الحجري في الموتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بصنعاء أن القرار لايعبر إلا عن عدوانية من صاغه ومرره ودفع من أجل إقراره كما ان ذلك القرار المجانب للواقع ينتصر للجلاد على حساب الضحية...
وقال الحجري ان القرار الاخير لمجلس الامن الدولي بشأن اليمن يعد استهدافاً للشعب اليمني الذي يعتدى علية ويستهدف أبناءه من أطفال ونساء كباراً وصغاراً ومقدراته وبنيته التحتية ومنشآته العامة والخاصة.
وأشار الحجري الى ان قرابة تسعة عشر حزباً يمنياً يرفضون رفضاً قاطعاً للقرار الذي يشرعاً للتدخلات الخارجية بحق الدول ذات السيادة والاستقلال وزعزعة للسلام العالمي.
ونوة الحجري الى ان الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية وقفت اليوم أمام قرار مجلس الأمن الدولي بتاريخ 14 ابريل 2015 رقم 2216 وبعد الاطلاع على القرار تؤكد تلك الاحزاب ان هذا القرار يعتبر داعماً ومعززاً لتحركات وتوسع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والقاعدة وميلشيات هادي وان هذا القرار محاولة ممن صاغة لإحجام الشعب اليمني عن حقه في الرد والدفاع عن ابناءه والذود عن أراضيه ومكتسباته وسيادته.
كما اوضح الحجري أن الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية اشادت في بيان صادر عنها بالدور الايجابي والفاعل لأبناء امتنا العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني العظيم الذي يواجه هذا العدوان الغاشم والمتغطرس كما تقف تلك الأحزاب إجلالاً وإكبارا لأبناء شعبنا اليمني العظيم الصامد والصابر في ظل هذا العدوان الغاشم كما نعبر عن وقوفنا بكل إمكانياتنا إلى جانب القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين يخوضون معركة الوطن في مواجهة ادوات قوى العدوان في الداخل .
وفيما يلي اسماء الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الرافضة لقرار مجلس الأمن الدولي بتاريخ 14 ابريل 2015 رقم (2216) .... حزب الكرامة اليمني-حزب الحرية التنموي- حزب الأمة-حزب البعث العربي الاشتراكي(قطر اليمن )- حزب الربيع العربي- حزب السلام - حزب الوفاق الوطني- حزب شباب العدالة والتنمية- حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي-الحزب الناصري الديمقراطي - حزب جبهة التحرير- تنظيم التصحيح الشعبي الناصري- حزب التحرير الشعبي الوحدوي- تنظيم مستقبل العدالة- حزب العدالة والحرية- تنظيم الأحرار- حزب العمل اليمني- حزب المستقبل- التنظيم التقدمي اليمني...

التعليقات