انفعال حسن نصر الله إعلان حرب على السعودية

انفعال حسن نصر الله إعلان حرب على السعودية
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

انفعال السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير فيما يتعلق بالشأن اليمني وعدم القبول بالنتيجة التي آلت إليها بعد عاصفة الحزم ورفض إيراني واضح لايحتاج إلى برهان ولاسيما بعد تهديد نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني بان قصف أي سفينة إيرانية سيواجه بقصف صاروخي خلال ساعة فقط .

وهذا ما كنا نخشاه من انجرار حزب الله وإيران لهذه المعركة والتي لن تستهدف قوات عبدربه منصور هادي في اليمن المنهارة أصلا ولكن اتساع المواجهة لتشمل إيران وحزب الله وقوات علي عبدالله صالح والحوثي من جهة ودول تحالف عاصفة الحزم من جهة أخرى وعلى راسها السعودية والإمارات .

السيد حسن نصر الله لم يخف نيته التدخل مباشرة في حرب اليمن وإيران لم تخف بدورها نيتها التدخل العسكري سواء ما أعلنه نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني ومطالبة نصرالله الحوثي وقبائل اليمن بالدخول للأراضي السعودية وشن هجوم شديد على محمد بن الوهابي وبان الوهابية سبب التطرف في العالم الإسلامي ..

وهنا أرى أن التحريض على الوهابية سيجرنا إلى حرب من اخر واخطر على إيران والعالم الإسلامي لأنها ستفتح الباب على مصراعيه لحرب دينية مذهبية بين السنة والشيعة ولا سيما أن الوضع ينتظر شرارة هذه الحرب .

رغم أنني لاارى موجبا لاندلاع حرب بهذا الحجم بسبب نفوذ إيراني في بلد فقير " اليمن " معدم لايمتلك أي مقومات سوى إشرافه على باب المندب في حسابات الربح والخسارة ولكن السعودية أعلنت عاصفة الحزم لخشيتها فقط مما أعلنه السيد حسن نصر الله بالأمس وهو مطالبة القبائل اليمنية بالدخول الى الأراضي السعودية .

أراها حرب متدحرجة ستبدأ بمحاولة القبائل اليمنية التسلل للأراضي السعودية يتبعها أعمال عنف في السعودية والإمارات والبحرين قد تنفذها خلايا نائمة لحزب الله وإيران وفي المرحلة الثالثة تدخل إيراني عسكري مباشر كما أعلن نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني مما سيؤدي إلى اندلاع حرب شاملة بين قوات تحالف عاصفة الحزم وإيران وحزب الله ولكن الحرب الشاملة مؤجلة إيرانيا إلى ما بعد الانتهاء من الاتفاق النووي الإيراني الأمريكي .

إيران تتعلل بباب المندب وهي حجة واهية لأنها تسيطر عمليا على مضيق هرمز وتستطيع أن تشل إنتاج دول الخليج من النفط وكل الصادرات والواردات لدول الخليج العربي فلماذا السعي لحرب مدمرة من اجل باب المندب .

وحسب ما سمعناه من تصريحات السيد حسن نصر الله فان خطابه بمثابة إعلان حرب على دول الخليج العربي نأمل تفاديها وان تتدخل دولا عربية وإسلامية لكبح جماح هذه الحرب حقنا لدماء المسلمين والعرب في دول الخليج العربي وإيران وان تعمل إيران على حل مشاكلها في المنطقة العربية بالحوار وعلى الأقل أسوة باتفاقها النووي مع أمريكا .

التعليقات