المراهقات يتساءلن من هي الأم المثالية؟

المراهقات يتساءلن من هي الأم المثالية؟
رام الله - دنيا الوطن
«الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق» هكذا وصفها شاعر النيل، حافظ إبراهيم، في أحد أعماله الأدبية الخالدة، التي تتحدث عن المرأة ودورها الرائد في بناء الأمم والشعوب. ولا شك أن جميع الأمهات تجمعهن مواصفات واحدة، من حب وحنان وتضحية وإيثار، فهن يضربن دائماً أروع الأمثال في التضحية؛ من أجل تربية وتقويم أبنائهن، فالأم كلمة تختصر كل المعاني الجميلة أينما وجدت، وعلى الرغم من هذا فهناك مواصفات تتميز بها بعض الأمهات عن غيرهن؛ مما يجعلهن أمهات مثاليات بنظر أبنائهن وبناتهن خاصة، سيدتي نت اعدت تقرير حول: من هي الأم المثالية برأيك؟

الحنونة
بداية تقول آية: الأم المثالية بنظري هي الأم التي تحتوي أبناءها، وتشعرهم دائماً بحنانها وعطفها، ولا تقسو عليهم إلا عند الضرورة فقط، فرأيي أن دورها لا يقتصر على توفير أفضل الأطعمة وإحضار أغلى الملابس فقط، بل أيضاً تمنح أبناءها مزيداً من وقتها، وتتيح الفرصة لهم للحديث معها دون أن تقسو عليهم.

وتقول أسماء: إن الأم المثالية هي تلك الأم التي أدركت المعنى الحقيقي للتربية، من غرس القيم والمبادئ الأخلاقية في نفوس أبنائها، والتي تجعلهم يستطيعون مواجهة الآخرين والتعامل معهم على أساسها، فما أكثر انتشار المفاهيم الخطأ والمبادئ المغلوطة في زمننا هذا، فمن يستطيع توجيههم الوجهة السليمة غير الأم؟ لذا أرى أنها هي التي تعمل على ترسيخ القيم والمبادئ الحسنة هي أم مثالية.
الصديقة

بينما ترى منى أن الأم المثالية هي باختصار الأم الصديقة لأبنائها، التي تسعى دائماً لحل مشاكلهم وابتكار جو من الحب وبالمنزل، فهي تشارك أبناءها في تحديد خططهم، وتسعى معهم لتطبيقها، وتشجعهم على مواصلة أهدافهم وتحقيق أحلامهم، تعلق منى: «تعطي الحرية لأبنائها لاختيار التخصص والهواية».

توافقها الرأي حبيبة بأن الأم المثالية هي الأم التي تعطي الحرية لأبنائها، لاختيار تخصصاتهم وميولهم وهواياتهم أيضاً، فلا تفرض على أبنائها تخصصاً أو هواية معينة، بل وتعمل على تشجيعهم دائماً، وتقدير واحترام رغباتهم تلك، فبرأيي أن الأم المثالية ليست هي الأم التي تبذل كثيراً من التضحيات وحسب، فهي صفات تشترك فيها أغلب الأمهات عادة.

الرفيقة الدائمة

أما أميرة فتقول: أرى أنه لم يعد في زماننا أم مثالية، إلا نادراً، فالأم المثالية برأيي هي الرفيقة الدائمة لأبنائها، تعلم ما يدور بعقولهم، بل وبأحلامهم أيضاً، لكن، مع انشغال أمهات عصرنا هذا وابتعاد الأبناء أيضاً، أصبح من الصعب العثور على أم مثالية، فالكثيرات من أمهات اليوم لا يعلمن حتى القليل عن أبنائهن وبناتهن.




التعليقات