"صداقة بالرسوم"...معرض لفنان كاريكاتير تركي في رام الله

"صداقة بالرسوم"...معرض لفنان كاريكاتير تركي في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
أحيت وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، يوماً ثقافياً فلسطينياً تركياً، على مسرح قصر رام الله الثقافي، تخلله افتتاح معرض "صداقة بالرسوم" لفنان الكاريكاتير التركي عثمان سورأوغلو، بحضور أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، والسفير التركي لدى فلسطين مصطفى سارنتش، وجمعٍ من الأدباء والفنانين الفلسطينيين والأتراك.

ونقل أبو دياك تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد الله للمبدعين الأتراك، لافتاً الى أن المعرض يجسد العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي.

بدوره، أشار السفير سارنتش أن هذا المعرض يتوج الدعم التركي المتواصل للشعب الفلسطيني عبر مؤسسة "تيكا"، منوهاً الى افتتاح مدرسة نابلس التركية الأساسية للبنات والتي حملت اسم الشاعر نوري باغدل.

من جهته، قال الفنان التركي عثمان سور أوغلو، إن مجرد ذكر اسمه في الأخبار التركية أنه موجود في فلسطين يهيج قلبه، وسيزداد حساسية حين يعود إلى تركيا، مؤكداً تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة نيابة عن الكتاب الفلسطينيين، قال الشاعر عبد الناصر صالح إن "الثقافة الفلسطينية هي ثقافة الحياة والحرية مقابل ثقافة البطش التي يمارسها المحتل الإسرائيلي الذي يسعى لخلق تاريخ آخر في القدس."

وشهد الحفل وصلة فنية لفرقة الكمنجاتي برفقة الفنان أمير جبارين، والفنان منذر الراعي، وعرض فيلم قصير عن علاقة الشاعر التركي نوري باغدل بالقدس.

وفي ختام الحفل، قدم أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك دروعاً تكريمية لكل من فنان الكاريكاتير عثمان سورأوغلو، والدكتور سيردار تشام رئيس وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا" والشاعر التركي نوري باغدل.




التعليقات