لا موعد لصرف رواتب الموظفين والآلية غير معروفة

لا موعد لصرف رواتب الموظفين والآلية غير معروفة
رام الله - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد الناطق بإسم وزارة المالية عبدالرحمن بياتنة أن اللحظة التي يتم فيها تحويل أموال المقاصة المحتجزة لدى الطرف الإسرائيلي سيتم وضع الآلية المناسبة لصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ,في حال تم الإفراج عن كامل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي وقدرها مليار و744 مليون شيكل.

وتداولت مواقع إعلامية وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي أنباء متضاربة عن موعد صرف الرواتب والآلية التي سيتم الصرف وفقا لها.

وإستهجن "بياتنة" من الأخبار "المتضاربة" التي تناقلتها المواقع الإخبارية منذ الصباح الباكر ,وأشار في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" إلى أن الجانب الإسرائيلي حتى اللحظة لم يقم بالإفراج عن الأموال المستحقة للسلطة الفلسطينية حتى يتم الحديث عن مواعيد وآليات لصرف الرواتب.

وفي تصريح خاص لدنيا الوطن أكد وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ أن فجوة الخلاف بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي تكمن في أن الجانب الإسرائيلي يريد إقتطاع مبلغ وقدره 400 مليون شيكل من أموال المقاصة المستحقة للسلطة الفلسطينية ليحولها الى شركة الكهرباء الإسرائيلية ,الأمر الذي رفضته السلطة الفلسطينية وطلبت من الجانب الإسرائيلي أن تحل شركة الكهرباء مشاكلها مع البلديات.

ولفت "بياتنة" الى أن هناك رسائل ومؤشرات حول نية الجانب الإسرائيلي تحويل أموال المقاصة المحتجزة منذ ثلاث شهور للجانب الفلسطيني بعد إقتطاع جزء من الأموال ,لافتا الى أن هذا الأمر رفضته السلطة الفلسطينية .

التعليقات