الكلية العصرية الجامعية تطلق ديوان الشاعرة مليحه مسلماني "عنقاء ممكن"

الكلية العصرية الجامعية تطلق ديوان الشاعرة مليحه مسلماني "عنقاء ممكن"
رام الله - دنيا الوطن
بحضور رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي، ورئيس منتدى العصرية الابداعي الدكتور حسن عبد الله ورئيسة قسم الصحافة والاعلام الاستاذة نجود القاسم وعدد من محاضري واداريي وطلبة العصرية الجامعية، اطلق قسم الصحافة والاعلام ديوان "عنقاء ممكن" للشاعرة المحاضرة في القسم الدكتورة مليحه مسلماني.

وتحدث في بداية الحفل المهندس سامر الشيوخي رئيس مجلس الامناء، مؤكداً ان اطلاق الديوان يندرج في اطار اهتمام العصرية الجامعية بتشجيع وتحفييز الثقافة والابداع والعمل البحثي، لكي يتكامل ويتناغم دورها الاكاديمي مع الابداعي الثقافي.

واضاف المهندس الشيوخي ان الديوان الذي نحتفي به هو ثمرة جهد وعمل أكدت فيه الشاعرة قدرتها على الجمع بين الاكاديمي والبحثي والابداعي.

ومن جانبه سلط الدكتور حسن عبد الله الضوء تحليلاً ونقداً على الديوان، معتبراً ان اشعار مليحة قد شربت حد الارتواء من التراث العربي الاسلامي ومن فلسفة الصوفيين ومن الفكر التقدمي العالمي، وشربت قبل كل شيء من معاناة طفلة تفتحت عيناها على أب يقاد الى الاعتقال وهي ما انفكت تمارس طقوس الحلم بعودته الى حضن اسرته.

وقد قرأت مسلماني في ختام الحفل الذي اداره الاستاذ في قسم الصحافة والاعلام مراد السبع، مختارات من قصائدها، ثم قامت بتوقيع نسخ من ديوانها.

التعليقات