الكهرباء,الاعمار,الموظفين..."دنيا الوطن" تكشف ما دار باجتماع الفصائل مع رئيس الوزراء الحمد الله بغزة

الكهرباء,الاعمار,الموظفين..."دنيا الوطن" تكشف ما دار باجتماع الفصائل مع رئيس الوزراء الحمد الله بغزة
رام الله - خاص دنيا الوطن
كشف طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني فحوى الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ظهر اليوم مع فصائل العمل الوطني والإسلامي بمقر إقامته في مدينة غزة التي وصلها أمس الاثنين.

وقال الصفدي في حديث خاص لـ"دنيا الوطن" ان رئيس الوزراء طرح رؤية السلطة في عدد من القضايا مضيفا:" استمعنا للدكتور الحمد الله دون أن نبدي أي تعليق أو نقاش على تلك القضايا ثم قام بتوزيع رؤيته حول موضوع إعادة اعمار قطاع غزة".

وعبر الصفدي عن أسفه من عدم  فتح باب النقاش والحوار حول القضايا التي طرحها رئيس الوزراء قائلا:" كنا نعتقد أن الاجتماع لفصائل المنظمة والاخوة في حماس والجهاد ولكننا فوجئنا بوجود أكثر من ستين شخصا حيث كان العدد كبيرا ولا يمكن من في مثل هذه الأجواء طرح ونقاش تلك القضايا خاصة المتعلقة بالشأن السياسي والديموقراطي".

وأوضح الصفدي أن الاجتماع انفض دون تحقيق نقاش متهما جهات لم يسمها بالدفع باتجاه عدم التوصل لنقاش مسؤول وواقعي وملتزم حول كافة القضايا مؤكدا في نفس الوقت موقف حزب الشعب الثابت تجاه الحكومة والسلطة الوطنية والتي تتمحور في التمسك بالثوابت بمقدار تعزيز صمود المواطنين ومواجهة الضغوط الاسرائيلية والامريكية والقيام بكل القضايا الاجتماعية".

وحول رؤية رئيس الوزراء بقضية الموظفين قال الصفدي ان رئيس الوزراء أكد أن القاعدة الأساسية هي عدم ترك أي موظف في الشارع وتشمل من تم توظيفهم ما قبل 2007 وما بعدها مشيرا إلى عدد من الخطوات اولها عودة موظفي السلطة لاماكن عملهم ثم يجري توظيف الالاف من الموظفين الذين عينوا في فترة الحكومة السابقة بغزة وفقا للشواغر الموجودة ثم وضع حوافز تساهم في حل مشكلة الموظفين مع التشديد على حقهم في الراتب وعدم تركهم في الشارع". 

وبخصوص المعابر أكد الصفدي أن رئيس الوزراء أوضح أن الدول المانحة لا يمكنها دفع استحقاقاتها التي نص عليها مؤتمر شرم الشيخ لاعادة اعمار غزة الا باستلام السلطة الوطنية للمعابر مشيرا إلى أن هذه القضية يجري الان نقاشها بين الحمد الله وحماس".

وأشار إلى ان الحكومة رصدت 800 مليون دولار لاعادة الاعمار وان زيارة رئيس الوزراء لدول الخليج العربي ساعدت في تقديم الدعم للمباشرة في الاعمار منوها في موضوع الكهرباء إلى أنه خلال المرحلة المقبلة ستتم زيادة ساعات الوصل لثماني ساعات مع ارتفاعها تدريجيا مع وجود طروح لحل هذه المشكلة.




التعليقات