الدنمارك: الفصائل و الجالية الفلسطينية تودع وتكرم سفير دولة فلسطين عمرو الحوراني

الدنمارك: الفصائل و الجالية الفلسطينية تودع وتكرم سفير دولة فلسطين  عمرو الحوراني
رام الله - دنيا الوطن

 اقيم اليوم الاحد 22-3-2015 في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن، حفل وداع وتكريم للاخ عمرو الحوراني سفير دولة فلسطين في الدنمارك.

 تحدث السفير في كلمته عن التعاون من الجالية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية، وشكر الحضور وطالبهم بترسيخ النهج الوحدوي والعمل المشترك كفريق في الدنمارك من اجل رفع راية فلسطين ونشر الوعي بقضية شعبنا العادلة.

من جهتها اشادت حركة فتح في كلمتها التي القاها امين سر الحركة في الدنمارك الاخ وليد ظاهر بالدور الذي لعبه الاخ عمرو الحوراني سفير دولة فلسطين، في نبذ الخلافات وتوحيد صفوف الجالية الفلسطينية، مستشهدة بان باب السفارة كان مفتوحا امام الجميع من الوان الطيف السياسي الفلسطيني، وثمنت الدور الذي لعبه السفير في تقوية العلاقات الدنمركية الفلسطينية، مما ساهم في رفع التمثيل الفلسطيني من مفوضية الى بعثة فلسطين، وحصول سفارتنا على كافة الامتيازات الدبلوماسية شأنها شأن سفارات الدول المستقلة، وكذلك رفع العلم الفلسطيني على مبنى السفارة في كوبنهاغن، وتصويت الدنمارك لصالح عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.

من جانبه نوه حزب الشعب الفلسطيني بمواقف السفيرالوطنية والتعامل الاخوي وحرص السفير على اعطاء القضية الفلسطينية الأهمية التي تستحقها في الاهتمام السياسي الدنماركي. .

اما الجبهة الديمقراطية فقد اكدت على ان ابواب السفارة كانت مفتوحة لها ولجميع فصائل العمل الوطني والجمعيات والاتحادات الناشطة في الموضوع الفلسطيني وعن التعاون والعمل المشترك بما يصب في الصالح الوطني.

وتخلل التكريم كلمات اخرى، اشادت بالدور الكبير لسفير دولة فلسطين الذي استطاع ان يمنح سفارة فلسطين في الدنمارك الوضع والاهتمام الذي تستحقه سواء على الصعيد الرسمي الدنماركي او على صعيد احتضانها لابناء الجالية الفلسطينية بل والعربية ايضا.

وقد تم تقديم الهدايا الرمزية الى السفير من قبل الفصائل والجالية الفلسطينية تعبيرا عن شكرهم وتقديرهم للدور والمجهود الذي بذله السفير على الساحة الدنماركية.

وتجدر الاشارة الى ان السفير عمرو الحوراني قد انهى مهام عمله كسفير لفلسطين في الدنمارك وتم تكليفه من سيادة الرئيس محمود عباس سفيرا لفلسطين لدى مملكة النرويج .

  











التعليقات