عبد الله السناوي يُطالب الحكومة بإقامة مؤتمر عاجل "للعدالة الاجتماعية"

رام الله - دنيا الوطن
طالب الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، الحكومة بضرورة إقامة مؤتمر عاجل "للعدالة الاجتماعية" يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك من أجل تطبيق ما جاء في الدستور بشأن تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف السناوي في لقاءٍ له ببرنامج "مِصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّ العادالة الاجتماعية لها أهمية أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية، قائلاً: "على الدولة أن تحفظ حقوق الأشخاص الأكثر فقراً واحتياجاً.. وألا يتضرر المواطن البسيط من أي إصلاحات اقتصادية مقبلة".

وتابع السناوي أنّ رفع الشريحة الثانية من دعم الطاقة سيكون في يوليو القادم لذلك الإعلام المصري بالغ وبشدة في رفع سقف التوقعات من استثمارات المؤتمر الاقتصادي، قائلاً: "بعد رفع الدعم عن الطاقة في يوليو المقبل سيكون هناك موجة غلاء أسعار ودون أن يكون هناك عوائد للاستثمار واضحة".


وحول علاقات مصر الخارجية قال السناوي، إنّه يجب على مصر فتح حوار استراتيجي مع دولة إيران، وأنّ هذا الحوار ليس معناه المصالحة، وغض الطرف عن أي أخطاء ارتكبتها إيران في المنطقة العربية، مضيفاً: "أدعو إلى حوار مع إيران بسبب أن هذه الدولة موجودة في أكثر من دولة عربية مثل اليمن، وسورية، والعراق".

وأوضح السناوي: "أؤيد خفض التوتر في العلاقات المصرية- التركية، وذلك لأنّ دور تركيا مهماً في المنطقة"، لافتاً إلى أنّه يوجد اتزان في سياسة مصر الخارجية، كما أنه يوجد محاولات مصرية جادة لا ستعادة أفريقيا.

وواصل حديثه قائلاً: "مساحة التوافقات بين الدول العربية في القمة المرتقبة ستكون صعبة إلا أنّ الأزمة اليمنية هي المرشحة للتوافق فقط بين هؤلاء الدول".

وأشار السناوي إلى أنّ: "الانتخابات البرلمانية المقبلة ستتأجل إلى ما بعد شهر رمضان المقبل، وأنّه يجب الاستفادة من هذا الوقت في تعديل العوار السياسي الموجود في قانون الانتخابات، وذلك لأنّ هذا القانون الحالي قد يُفضي إلى برلمان مشوه"، قائلاً: "القوى السياسية أجمعت على أنّ قوانين الانتخابات بها عوار سياسي.. وأنه لا بد من فتح حوار مع الأحزاب والقوى السياسية لتفاهم أفضل".

التعليقات