مكناس: "الذئاب لا تنام" يحصد الجائزة الكبرى بمهرجان الفيلم التلفزيوني

رام الله - دنيا الوطن- القندوسي محمد
أسدل الستار يوم أمس الأربعاء بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، على فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني، الذي احتضنته قاعة دار الثقافة الفقيه محمد المنوني من 13 إلى 18 مارس الجاري، وتميزت الدورة الحالية للمهرجان الذي ينظم هذه السنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة تسعة أفلام تنافست على خمس جوائز.

وكما كان متوقعا، عادت الجائزة الكبرى للمهرجان للمخرج هشام الجباري عن فيلمه " الذئاب لا تنام " الذي أحرز على جائزة أحسن إخراج، فيما ذهبت جائزة السيناريو للسيناريست ابن مكناس رضى عثمان عن فيلم أحلام مؤجلة، وهو الفيلم الذي حصد أيضا جائزة أحسن دور رجالي التي كانت من نصيب الفنان رشيد الوالي الذي تحصل على هذه الجائزة مناصفة مع الفنان محمد خيي عن فيلم "ولكم واسع النظر" لمخرجه حسن غنجة، أما جائزة أول دور نسائي فكانت للمثلة الرائعة نجاة خير الله، التي ذرفت دموع الفرح وهي تتسلم الجائزة التي كانت عربونا ودليلا على أدائها الراقي والمتميز لمختلف الأدوار والشخصيات التي تقمستها في العديد من الأعمال الدرامية، التي طبعت مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 16 سنة والمتواصلة بنجاح حتى اليوم.

وفي هذا السياق ، ارتأت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرجة الطنجاوية فريدة بليزيد والمتكونة من الممثل محمد مفتاح ومدير قناة أبو ظبي عيسى الميل والروائي والسيناريست والمخرج يوسف فاضل والممثلة والمخرجة سناء عكرود، أن تمنح الفنانة إلهام وعزيز أيضا بجائزة أحسن تشخيص نسائي مناصفة لها وللممثلة نجاة خير الله،وذلك عن دورها في فيلم عودة الماضي.

ونال الفنان كمال كاظمي رضى وتقدير لجنة التحكيم التي منحته جائزة التنويه عن دوره في فيلم ألوان في المنفى لمخرجه مصطفى مضمون، وقام بتسليم الجائزة الفنان الحاضر الغائب محمد مفتاح.

الجدير بالذكر، أن الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم التلفزيوني كرمت 

يشار إلى أن الدورة الرابعة لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني، الذي نظمته (جمعية العرض الحر) بشراكة مع مجلس جهة مكناس تافيلالت والجماعة الحضرية لمكناس وبتعاون مع القناتين الأولى والثانية، تميزت بالإضافة إلى عرض الأفلام المبرمجة، بتنظيم ندوة حول موضوع “الدراما التلفزية.. من سؤال المضامين إلى معالجة الأنواع الدرامية وكذا مائدة مستديرة حول تجربة قنوات “فرانس تلفزيون” في مجال الإنتاج الدرامي، فضلا عن تنظيم ورشات حول السيناريو .  

التعليقات