الاتحاد يشارك في إحياء يوم المرأة العالمي

الاتحاد يشارك في إحياء يوم المرأة العالمي
رام الله - دنيا الوطن
في إطار إحياء اليوم العالمي للمرأة ،  شارك اتحاد لجان العمل الصحي بالمسيرة المركزية التي نظمتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، والتي انطلقت من ميدان الجندي المجهول وحتى مقر الأمم المتحدة لمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والجدي من أجل رفع الحصار الإسرائيلي الجائر عن قطاع غزة  وحماية المرأة الفلسطينية ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على اعتداءاته المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة رئيس مجلس الإدارة/ د. طارق ابو الخير، عضو مجلس الإدارة / د.يوسف عوض الله ، والمدير التنفيذي للاتحاد / د.تيسير السلطان، بالإضافة إلى العشرات من العاملين في مستشفى العودة، وفي المراكز الصحية والثقافية التابعة للاتحاد على طول قطاع غزة.

وطالبت كافة الأطراف المعنية بإعادة إعمار ما دمرته قوات الاحتلال من منازل سكنية ومرافق مدنية خلال العدوان على قطاع غزة في عام 2008 و 2012 والعدوان الثالث  في 2014 دون إبطاء أو تأخير، باعتبارها مسألة إنسانية بامتياز ينبغي تجنيبها وتحييدها عن التجاذبات السياسية.

كما وطالبت الأمم المتحدة بلعب دور فعال وجدي من اجل إنهاء الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع والتراجع عن مشاركتها في الآلية الدولية للرقابة على مواد البناء.

وفي سياق متصل ، قام فريق عمل مركزي القدس الصحي والثقافي التابعين للاتحاد في بيت حانون،   بتنفيذ ورشة عمل بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، باستهاداف 20 سيدة من المنطقة المحيطة.

حيث قامت المحامية / ميثاء أحمد بتنفيذ الورشة، وتطرقت خلالها إلى سبب تسمية واختيار 8 آذار من كل عام لتكريم المرأة في يومها العالمي، كما تنولت خلال الورشة الاتفاقيات التي تنص على حقوق المرأة وعلى رأسها اتفاقية سيداو , وحقوق المرأة بشكل عام .

وفي نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش للمشاركات.

التعليقات