الوزيرة الشخشير تزور جامعة خضوري وتطلع على برامجها وانجازاتها

الوزيرة الشخشير تزور جامعة خضوري وتطلع على برامجها وانجازاتها
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير، والتي زارت الجامعة للإطلاع على كلياتها وبرامجها الأكاديمية وإنجازاتها على الصعيد الأكاديمي والبحثي والتكنولوجي، بالإضافة إلى المشاريع التنموية التطويرية التي تنفذها الجامعة ولمباركة اعتماد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية.

وكان في استقبال الوزيرة إلى جانب رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. رزق سليمية، ونائبه للشؤون الإدارية د.ضرار عليان وعمداء الكليات ومدراء المراكز ونقابة العاملين في الجامعة ومجلس الطلبة.

وخلال لقاء الذي جمع الوزيرة بأسرة الجامعة ورحب أ.د عورتاني بالوزيرة الشخشير وقال " أهلا وسهلا بك في جامعة الدولة الفلسطينية، جامعة العراقة والريادة في العمل الزراعي"، مشيدا بالدور التي تقوم به الوزيرة الشخشير في خدمة التعليم العام والعالي في فلسطين "وقال إن قراركم الأخير باعتماد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في نهاية شباط بصمة سيسجلها التاريخ بإنصاف اعرق مؤسسة تعليمية حملة على عاتقها مسؤولية النهوض بالقطاع الزراعي ".

وبين د. عورتاني ان الجامعة بالشراكة مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين العام ووزارة المالية بصدد صياغة قانون خاص بجامعة فلسطين التقنية- خضوري، وهو ما سيمكن الجامعة من التطور ومجارات مستوى الجامعات الوطنية الأخرى ويحسن من وضع كادرها الأكاديمي والإداري.

وأوضح د.عورتاني بان الجامعة تعمل بالتشاور مع الوزيرة الشخشير على انجاز تشكيل المجلس الاستشاري للجامعة اختيار الأسماء اللازمة لتشكيل المجلس الاستشاري الذي سترأسه معالي الوزيرة ليمكن الجامعة من العمل في إطار من التكاملية ليشكل رافعة للمؤسسة لتنفيذ ووضع الخطط اللازمة لتحقيق توجهات الجامعة وغاياتها الإستراتيجية.

وبين د.عورتاني أن الجامعة بصدد توقيع اتفاقية مع سلطة الطاقة لاستعادة أراضي خضوري استكمالاً لما تم استرجاعه من وزارة الزراعة سابقاً في سياق تأكيد الجامعة على وحدة أراضي خضوري وما سيمكنها من تنفيذ خططها واحتياجاتها التطويرية ويحقق مكانة الجامعة التاريخية في مجال الزراعة العصرية وتوجهاته الحديثة في المجال التقني والمهني.

وقالت وزيرة التربية والتعاليم العالي الدكتورة خولة الشخشير: " أشعر بالسعادة والفخر لزيارتي لجامعة فلسطين التقنية خضوري التي أسست كمدرسة زراعية في العام 1930، وتحمل على عاتقها كجامعة حكومية مسؤولية كبيرة لتحقيق غاياتها التي أنشئت من اجلها.

وقالت أ.د.الشخشير : آمل أن تكون كلية الزراعة في جامعة فلسطين التقنية والتي تم اعتمادها بعد استيفاء الشروط حاضنة علمية فاعلة لخدمة الزراع في فلسطين والبحث العلمي والتطوير النياتي والبيئي.

وتم على هامش اللقاء وبمباركة الوزيرة الشخشير ورئيس الجامعة العورتاني توقيع اتفاق لتحسين واقع الإداريين والعاملين في الجامعة بين نقابة العاملين ممثلة برئيسها م.فادي الزيبادي وأعضاء النقابة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.ضرار عليان.

وقامت الوزيرة بجولة تعريفية على كليات الجامعة وأقسامها حيث زارت مبنى المكتبة وكلية العلوم والتكنولوجية الزراعية، واطلعت على مرافقها، كما اطلعت على المشاريع التي تنفذها الجامعة في المجالات المخلفة.

وفي ختام الزيارة قدم طلبة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية ومجلس الطلبة دروعاً تقديرية للوزيرة على دورها وجهودها في اعتماد الكلية وخدمة مسيرة التعليم العالي.

التعليقات