"مصرف الهلال" يحصد 4 جوائز هامة خلال حفل تسليم جوائز مجلة "أخبار التمويل الإسلامي"

"مصرف الهلال" يحصد 4 جوائز هامة خلال حفل تسليم جوائز مجلة "أخبار التمويل الإسلامي"
رام الله - دنيا الوطن
حصد "مصرف الهلال"، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات ومقرّه أبوظبي والمملوك بالكامل من قبل مجلس أبوظبي للاستثمار، أربع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع "جوائز أخبار التمويل الإسلامي 2014"، الذي أقيم يوم أمس (الإثنين 2 مارس 2015) في فندق ريتز كارلتون - مركز دبي المالي العالمي.

وتمثلّت ثلاثة من هذه الجوائز في "أفضل صفقة صكوك دائمة للعام" (Perpetual Deal of the Year) و"صفقة العام في دولة الإمارات" (UAE Deal of the Year) و"أفضل صفقة تنظيمية للعام" (Regulatory Capital Deal of the Year)، حيث حصل المصرف على هذه الجوائز تقديراً لإصداره صكوك رأسمال دائمة من الشق الأوّل قائمة على معيار "بازل 3" بقيمة 500 مليون دولار أمريكي والتي اعتبرت أوّل صفقة من نوعها في دولة الإمارات. 

كما حصد المصرف جائزة "صفقة مرابحة السلع للعام" (Commodity Murabaha Deal of the Year) وذلك لدوره كأحد المصارف المشاركة في طرح صكوك "مرابحة" خاص بقيمة 120 مليون دولار لصالح شركة "دريك آند سكل انترناشيونال" (Drake & Scull International) في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وتعد هذه الصكوك الأولى من نوعها التي تستند إلى الشهادات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة ويتم تداولها على "منصة ناسداك دبي مرابحة". 

وقال محمد جميل برو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مصرف الهلال": "تمكنا خلال العام الماضي من الوصول بخدماتنا المصرفية الإسلامية إلى مستوى أعلى من خلال المشاركة في عدد من الصفقات الرائدة والقياسية. وكانت النتيجة تحقيقنا لأداء متميز طوال العام وتعزيز ثقة عملائنا وشركائنا بأعمالنا واكتساب احترام وتقدير المجتمع المالي العالمي. ويعكس حصولنا على هذه الجوائز سعينا المستمر نحو التميز والتزامنا الكبير بتوفير خدمات تتجاوز توقعات عملائنا والقطاع المصرفي بشكل عام".

من جانبه، قال ليم ساي شيونغ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للإستثمار في "مصرف الهلال": "شهد قطاع التمويل الإسلامي في العام 2014 نقلةً نوعيةً وتقدّماً ملحوظاً من حيث الإبتكار ووضع المعايير الجديدة وتحقيق الصفقات القياسية لعددٍ من الأسواق والشركات والقطاعات الناشئة. ويسعدنا في "مصرف الهلال" أن يتم وللمرة الرابعة تقدير مساهماتنا في بعض أكبر الصفقات المالية الإسلامية التي حصلت العام الماضي، خاصةً وأن هذا التقدير يأتي من قبل مجلة "أخبار التمويل الإسلامي" التي تحظى بسمعةٍ مرموقةٍ في عالم التمويل والقطاع المصرفي الإسلامي. ولا شك أن ذلك يدفع بنا إلى مواصلة العمل الدؤوب على تحقيق أعلى مستويات التميّز والكفاءة في تقديم الخدمات والمنتجات عالية الجودة خلال العام الجديد والسنوات المقبلة." 

ويُذكر أخيراً أن قائمة الفائزين في "جوائز أخبار التمويل الإسلامي للعام 2014" تم نشرها مؤخراً في العدد الأخير من مجلة "أخبار التمويل الإسلامي"، النشرة الإلكترونية المملوكة من قبل شركة النشر وتنظيم الفعاليات "ريد موني" والرائدة في مجال تقديم الأخبار المتعلّقة بأسواق رأس المال حول العالم. وتم إختيار الفائزين من قبل "مجلس جوائز أخبار التمويل الإسلامي" عقب دراسة تحكيمية دقيقة قائمة على ترشيحات المؤسّسات العاملة في القطاع وتحليلات كبار الخبراء المستقلين في المجال. 

التعليقات