العمل العراقية تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً

العمل العراقية تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن رصدها لشركات وهمية تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن العمل بحجة توظيفهم وتشغيلهم ضمن القطاعات المختلفة وملاحقتها قضائياً .

وقال المتحدث بأسم الوزارة عمار منعم ان مكتب المفتش العام في الوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية استحصل اوامر قبض وتحري من محكمة التحقيق المختصة بحق اصحاب الشركات الوهمية التي تقوم بالنصب والاحتيال على الباحثين عن العمل لتنفيذ الاجراءات القانونية بحق تلك الشركات .

لافتاً الى ان الوزارة رصدت لحد الان سبعة شركات وهمية في بغداد وهي ( مشروع شركة حافز الكائن في منطقة الكرادة / شارع النضال عمارة الفتح ، و شركة طريق الامل للخدمات وتشغيل الايدي العاملة / الكرادة قرب المسرح الوطني ، ومكتب بغداد للتوظيف / الكرادة ، و شركة الرهف للتوظيف وتشغيل الايدي العاملة / الكرادة شارع 62 ، وشركة ارض السواد للتوظيف / الكرخ – نفق الشرطة –عمارة الرحمن ، و شركة طريق الامل / المنصور تقاطع الرواد – عمارة ميسلون ، و شركة الابرار للتوظيف / بغداد ) وان تلك الشركات ستحال الى القضاء من قبل المحكمة المختصة .

وبين ان الوزارة تقوم عن طريق مكتب المفتش العام وفرق تفتيش خاصة بمتابعة الشركات التي تعلن عن امكانيتها التوظيف والتشغيل تحت مسميات وعناوين وهمية اضافة الى تلقيها اليلاغات من قبل المواطنين سواء ممن تعرضوا للنصب او من الراصدين لمثل تلك الحالات وتقوم فور ورود المعلومة بالتحري عن صحتها وتتخذ الاجراءات المناسبة في حال التأكد من مصداقيتها .

واضاف منعم ان الوزارة تدعوا المواطنين الى عدم الالتجاء الى مثل تلك الشركات كونها غير قانونية وغير مرخصة وان الوزارة تسعى الى زج الباحثين عن العمل في قطاعات العمل المختلفة لشركات ترغب بالتشغيل عن طريقها ويتم ابلاغ الباحثين عن العمل المسجلين لديها عن تلك الوظائف الشاغرة .

التعليقات