اطلاق نار علي موسي كوسا مدير امن القذافي في قطر وتضارب الانباء حول مقتله

اطلاق نار علي موسي كوسا مدير امن القذافي في قطر وتضارب الانباء حول مقتله
رام الله - دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل دنيا الوطن في تصريحات صحافية نشرت اليوم الجمعة 6 / 2 / 2015 مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي الجديد المشهد الليبي تفيد مصادرنا الخاصة في العاصمة القطرية الدوحة عن اطلاق نار علي موسى كوسا الذي كان يشغل وزير الخارجية في عهد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي .

وحسب المصادر ان مسلحين مجهوليين قاموا باطلاق النار علي موسي كوسا امام محل لبيع الخضروات خارج العاصمة القطرية الدوحة منذ يومين ونقل كوسا الي احد المستشفيات العسكرية القطرية وتضارب الانباء عن مقتلة فجر اليوم .

واضاف اسعد ابوقيلة وحسب المصادر الخاصة نقلت السلطات القطرية موسى كوسا إلي فيلا بمنطقة مهجورة خارج العاصمة القطرية الدوحة منذ عدة اشهر خوفا من اغتياله .

وكان موسي كوسا رئيس جهاز الامن الخارجي الليبي في عهد معمر القذافي واتهم مووسا كوسا بعدة اعمال ارهابية في عهد معمر القذافي حيث قام بتصفية وقتل اغلب رموز المعارضة الليبية للقذافي وقام باعمال ارهابية في عدد كبير من الدول الاروربيةوكان مطلوب للعدالة في اميركا وفرنسا وبريطانيا وقام شخصيا بقتل شرطية بريطانية.

وختم اسعد ابوقيلة بولة في العام 1984 امام السفارة الليبية وبعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي انشق موسي كوسا عن القذافي وغادر ليبيا واسقر في دولة قطر .ارجو نشر صورة موسي كوسا مع الخبر وارجو ان تكون الورة كبيرة.

التعليقات