وفد سويدي تضامني يطلع على واقع مخيم جنين

وفد سويدي تضامني يطلع على واقع مخيم جنين
جنين - دنيا الوطن - مصعب القاسم
زار وفد سويدي تضامني ، اليوم الأحد ، مخيم جنين وإطلع على واقعه ومعاناته . وكان في استقباله رئيسة جمعية كي لا ننسى فرحة ابو الهيجاء وعضوات الهيئة الادارية وطاقم مسرح الحرية وفعاليات المخيم .

وقد تحدثت فرحة أبو الهيجاء عن الجمعية وأهدافها والمشاريع التي تنفذها مشيرة الى دورها في العمل مع الاطفال والنساء على اعتبارهم اكثر تضررا من جراء الممارسات الاسرائيلية والتي اثرت بشكل سلبي على نفسية الاطفال مما ادى الى ظهور بعض المشاكل النفسية والاجتماعية لديهم ، هذا كما تحدثت عن أهمية الشراكة بين المؤسسات الاهلية الفلسيطينية والمؤسسات الاجنبية وأهمية الدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في نقل هذا الواقع والضغط من قبلهم على الحكومة الاسرائيلية .

أما Dick Homgren فقد أكد على تضامن الشعب السويدي مع الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته وإستقلاله وإقامة دولته المستقله بعيدا عن منغصات الاحتلال وعدوانه ، ومشددا على اهمية التواصل بين المؤسسات والعمل المشترك وتوطيد العلاقات الفلسطينية السويدية والتعرف على واقع الاطفال مشيرا الى اهمية العمل على تلبية احتياجاتهم وربطهم بالعالم الخارجي خاصة ان الاطفال لديهم رغبة جادة في التعرف على العالم ، هذا كما اكد على انه سيقوم بنقل الواقع الفلسطيني والمعاناة اليومية الى بلاده .

في نهاية الزيارة قاموا بجوله داخل مخيم جنين ، وبزيارة الوحدة الانتاجية التابعة للجمعية وقد ابدوا استعدادا لدعمها وربطها مع رياض الاطفال في الخارج.

التعليقات