وزارة التربية تختتم مشاركتها في اجتماعات الملتقى الإقليمي للابتكار في التعليم

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مشاركتها في الملتقى الإقليمي للمشاركة في التعليم في الشرق الأوسط (MENIT) الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمان، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبمشاركة خبراء تربويين من دول: فلسطين، والأردن، ولبنان، وسوريا.

وجاءت المشاركة على مستوى اللجنة التوجيهية التي تم انتخابها في الاجتماع الإقليمي الأخير، وخلاله تم انتخاب د. شهناز الفار، مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، وخديجة عويضات ممثلتين لفلسطين في اللجنة. حيث تم اختيار الفار لتتولى مهمة الناطق باسم اللجنة للمرحلة المقبلة من عمر البرنامج، كما شارك في الاجتماعات د.محمد مطر، مدير دائرة القياس والتقويم في الوزارة، كخبير تربوي.

وأوضحت الفار أن هذا الاجتماع ناقش الرؤى الكفيلة بتحقيق الاستدامة، وآليات استثمار وتوظيف الخبرات التربوية للأفراد العاملين في المؤسسات، وآفاق العمل على المستويات الوطنية، كما تم التباحث في الخطوات المستقبلية، ومنهجيات التخطيط الاستراتيجي لعمل الشبكة والخطط الإجرائية للجوانب الإدارية وتعزيز اهتمام القيادات التربوية بهذا الملتقى، بما يضمن تحقيق الانسجام والتناغم مع الجهود التربوية المبذولة في دول الإقليم.

كما بحثت اللجنة التوجيهية تبني محاور إضافية للعمل خلال السنوات الثلاث المقبلة وهي : التعليم والتعلم التفاعلي، والبيئة التعليمية الآمنة، والمناهج والتقييم.

التعليقات